الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا تواضروس لـ «أنا مصر»: هناك فضائل كثيرة تندثر فى مجتمعنا نتيجة التكنولوجيا

البابا تواضروس لـ «أنا مصر»: هناك فضائل كثيرة تندثر فى مجتمعنا نتيجة التكنولوجيا
البابا تواضروس لـ «أنا مصر»: هناك فضائل كثيرة تندثر فى مجتمعنا نتيجة التكنولوجيا




كتب - محمــد خضــير

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية: ان «الرئيس عبد الفتاح السيسى شايل مصر على كتافه والمسئولية عليه كبيرة وعلينا جميعًا أن ندعو له بأن ينجح فى عمله لأنه يحتاج الدعوة».
وأضاف تواضروس خلال لقائه بالإعلامى شريف عامر فى برنامج «أنا مصر» على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى إنه يفتقد بعض الأمور التى اعتاد على أن يفعلها قبل تقلده منصب البابا، مثل المشى فى الشوارع وزيارة الأماكن والقراءة والتصوير.
وأشار إلى أنه يحب المناقشة فى جميع الأمور داخل الكنيسة، فقد يكون أحد العاملين له رؤية فى أى أمر.
قال البابا تواضروس الثانى ان دراسته لعلوم الصيدلة فى الكلية أفادته كثيرًا فى منصبه الحالي، لأن دارس الصيدلة يتمتع بالدقة الشديدة فى كل خطوة يتخذها.
وأشار إلى أن مصر شهدت خلال العام الماضى أيامًا صعبة حيث فقدت العديد من أبنائها من الجيش والشرطة والقضاء فى مواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى ضحايا العنف فى ليبيا الـ21 مسيحيًا الذين ماتوا هناك.
قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك فضائل كثيرة تندثر فى مجتمعنا نتيجة التكنولوجيا، مؤكدًا أنه كان يتابع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى بنفسه ويكتب التدوينات بنفسه، ولكنه لا يجد الوقت حاليًا ليفعل ذلك.
وقال: إن الله أنعم عليه بالعديد من النعم، وعلى رأسها أنه تقلد المناصب بالتدريج، مؤكدًا أنه لم يتوقع حجم المسئولية التى يحملها الآن قبل تجليسه.
وقال البابا تواضروس الثانى: إن الكنائس فى الخارج مشغولة بمصر، مؤكدًا أن الكنائس فى الخارج تربطها علاقة قوية بالسفارة المصرية فى جميع الدول.
وأضاف إنه يواجه أسئلة محرجة ومزعجة عندما يسافر للخارج، حيث إن العديد وجه له سؤالا بأن ما حدث فى مصر هو انقلاب عسكري، مؤكدًا أنه فى كل مرة يوضح الأمر للجميع ويقنعهم بأن ما حدث فى مصر ثورة شعبية.
وأشار تواضروس إلى أن رئيس إحدى الدول الأوروبية طالبه بأن يروى ما حدث فى مصر أيام 30 يونيو كى يرسم سياسة بلده تجاه مصر، مضيفًا: هذا الرئيس قال لى إن التقارير التى حصلت عليها بها كلام مخالف لكلامك ولكننى أصدقك بكل تأكيد.
وقال البابا تواضروس إنه ليس لديه أى مشكلة مع الإعلام والإعلاميين المصريين، مضيفًا: «لازم أنصحهم وأقولهم ابنوا البلد بدل ما نسلط الضوء على المشاكل والسلبيات فقط».
وأضاف تواضروس إنه على الإعلام أن يضع أولويات لما تتم مناقشته، مشيرًا إلى أن كل المجتمعات تعانى من مشكلات.