صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

أردوغان يرتمى فى أحضان إسرائيل.. ويجدد الدعوة للتطبيع

4 يناير 2016



أنقرة – وكالات الأنباء

أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن تركيا «بحاجة لإسرائيل» على غرار إسرائيل التى تحتاج أيضاً إلى تركيا فى منطقة الشرق الاوسط، داعياً إلى المضى فى تطبيع العلاقات بين البلدين التى توترت منذ العام 2010.
واعتبرت تركيا على الدوام الحليف الأساسى لإسرائيل فى الشرق الأوسط قبل أن تتدهور العلاقة بين البلدين بسبب هجوم قوات خاصة إسرائيلية على مجموعة سفن تركية كانت تنقل مساعدات إلى غزة عام 2010.
وقال الرئيس التركى فى تصريح نقلت أبرز الصحف التركية الصادرة أمس الأول ما ورد فيه إن إسرائيل بحاجة إلى بلد مثل تركيا فى المنطقة، وعلينا أيضًا القبول بحقيقة اننا نحن أيضا بحاجة لإسرائيل، أنها حقيقة واقعة فى المنطقة.
وأضاف أردوغان «فى حال تم تطبيق إجراءات متبادلة بشكل صادق سنصل الى تطبيع العلاقات لاحقًا».. وتسعى تركيا إلى تحسين علاقاتها مع إسرائيل خصوصا بعد أن توترت علاقاتها مع العديد من دول الجوار.. وتتزامن هذه التطورات مع توتر العلاقات بين تركيا من جهة وروسيا والعراق وسوريا من جهة ثانية.. على الصعيد الداخلى، رفعت تركيا الضرائب على التبغ والمشروبات الكحولية فى السنة الجديدة، فى الوقت الذى زادت فيه أيضًا هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية، أسعار الكهرباء ابتداء من 1 يناير الجارى لتمويل الاستثمار والإنتاج فى هذا المجال.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss