الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن: غارات على المتمردين بصنعاء وتفاقم الأزمة الطبية بتعز

اليمن: غارات على المتمردين بصنعاء وتفاقم الأزمة الطبية بتعز
اليمن: غارات على المتمردين بصنعاء وتفاقم الأزمة الطبية بتعز




صنعاء – وكالات الأنباء

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربى العميد ركن أحمد عسيرى أنه لا يمكن ترك الميليشيات الانقلابية تحكم حصارها على تعز، وقال «إما تطبيق القرار 2216 وإما انتظار الحسم العسكرى»، وقال: «لن نقبل بهدنة لم تلتزم بها الميليشيات»، لافتًا إلى أن التحالف رصد أكثر من ألف محاولة للتقدم صوب الحدود السعودية من الميليشيات.
وذكر المتحدث باسم قوات التحالف فى تصريحات له أمس الأول أن قيادة التحالف تدرس الأوضاع فى مدينة تعز وتدرس جميع الوسائل للتخفيف عن المحاصرين، متهمًا المنظمات الإنسانية بالتقاعس عن عملياتها فى اليمن.
وأكد عسيرى أن قيادة التحالف تدرس الأوضاع فى تعز، مضيفًا أن عدد سفن الإغاثة التى تصل الحديدة تفوق السفن التى تصل عدن، ولفت إلى أن ميليشيات الحوثى تسرق المواد الإغاثية وتبيعها.. ميدانيا، شنت طائرات التحالف العربى بقيادة السعودية، أمس الأحد، عدة غارات على مواقع المتمردين الحوثيين وقوات صالح فى العاصمة صنعاء.. وشمل القصف قاعدة الديلمى الجوية شمالى العاصمة، بالإضافة إلى أهداف فى منطقة الصباحة غربى صنعاء وأهداف فى منطقة جدر شمالى العاصمة.
كما شنت مقاتلات التحالف غارة على ‏معسكر الاستقبال فى محافظة صنعاء مستهدفة ميليشيات صالح الداعمة للمتمردين الحوثيين.
فى هذه الأثناء، تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثى فى جبهة الضباب والمناطق المحاذية لجبل حبشى غربى مدينة تعز.. وشهدت المدينة تبادلا كثيفا لإطلاق النار بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثى المتمركزة  بجبل الريامى والخراص، بالأعبوس بمديرية حيفان جنوب شرق تعز.. وعلى صعيد الأزمة الطبية التى تشهدها تعز، ارتفع عدد الوفيات جراء انعدام الأكسجين فى مستشفيات المدنية ليصل إلى 17 شخصا.. كما توفى ثلاثة رضع نتيجة انعدام الأكسجين فى مستشفيات المدينة جراء حصار الحوثيين وقوات صالح لها.