السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سباق البيت الأبيض يدخل مرحلة التراشق بالألفاظ

سباق البيت الأبيض يدخل مرحلة التراشق بالألفاظ
سباق البيت الأبيض يدخل مرحلة التراشق بالألفاظ




واشنطن – وكالات الأنباء

دخل سباق الرئاسة الأمريكية المقرر نوفمبر العام الجارى مرحلة جديدة من التراشق بين أبرز مرشحى الحزبين المتنافسين الجمهورى والديمقراطى حين اتهم المرشح الرئاسى الجمهورى المحتمل دونالد ترامب مرشحة الديمقراطية وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون والرئيس الأمريكى بارك أوباما بأنهما من صنعا داعش.
وتحدث ترامب خلال لقاء مؤيديه فى ولاية ميسيسبى بأن إدارة أوباما إذا استجابت لدعوة الولايات المتحدة فى السيطرة على آبار النفط التى يمتلكها داعش، لكان من المؤكد إضعاف التنظيم ولكن أوباما لم يفعل ذلك ما سمح للتنظيم بالازدهار والنمو.
وأضاف: «كيف لدولة ذات سيادة مثل الولايات المتحدة ألا تستطيع القضاء على هذا التنظيم والسيطرة على آبار النفط وتجفيف مصادره منذ 3 سنوات».
وتابع «أوباما وهيلارى كلينتون هما من أنشأ داعش»، فيما لم يعلق على استخدامه فى فيلم ترويجى من قبل حركة الشباب الصومالية الإرهابية.
وفى سلسلة تغريدات على حسابه الرسمى بموقع تويتر هاجم ترامب هيلارى قائلاً: «هيلارى وافقت على منع دخول المسلمين إسرائيل عبر بناء جدار فاصل، لكنها رفضت تنفيذ ذلك فى أمريكا!».
فيما، أفادت وسائل إعلام أمريكية عدة أن الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون سينضم ابتداءً من اليوم الاثنين إلى حملة زوجته الانتخابية هيلارى كلينتون، ابرز المتنافسين على ترشيح الحزب الديمقراطى فى سباق الرئاسة للبيت الأبيض
وأفادت المصادر إن بيل كلينتون سيتوجه إلى جامعة خاصة فى ناشوا فى ولاية نيوهامشير شمال شرق الولايات المتحدة للترويج لحملة زوجته الانتخابية. وستكون ولاية نيوهامشير أول ولاية تجرى فيها الانتخابات التمهيدية.
وكانت هيلارى كلينتون تحولت إلى الهدف المفضل للمرشح دونالد ترامب الذى يحتل المرتبة الأولى بين المرشحين للفوز بترشيح الحزب الجمهورى.
وشرح مستشارون لهيلارى كلينتون أن على بيل كلينتون أن يتكلم فى هذه الولاية عن الطريقة التى ستتيح لزوجته الفوز بالانتخابات التمهيدية فى هذه الولاية فى فبراير المقبل.