الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«باقر النمر» المحرض على العنف بالسعودية

«باقر النمر» المحرض على العنف بالسعودية
«باقر النمر» المحرض على العنف بالسعودية




يعتبر الشيعى السعودى آية الله نمر باقر النمر، من أكثر الإرهابيين خطورة على أمن المملكة العربية السعودية قد سطع نجمه فى السنوات الأخيرة بعد اتهامه بالتحريض على الإرهاب فى المملكة العربية السعودية.
نجم النمر سرعان ما هوى مع إعلان وزارة الداخلية السعودية أمس الأول عن تنفيذ حكم الاعدام بحقه، مع 46 من الإرهابيين السعوديين مع التأكيد على انهم «تبنوا أفكارًا متشددة»، وأن تحديدا النمر «شره لا ينقطع إلا بقتله».
وولد نمر باقر النمر بمنطقة العوامية عام 1960 وهى إحدى مدن محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية وهو ينتمى إلى آل نمر، وهى من كبار العائلات الشيعية بالسعودية.
بدأ دراسته النظامية فى مدينة العوامية إلى أن انتهى إلى المرحلة الثانوية؛ ثم هاجر إلى إيران طالباً والتحق بحوزة الإمام القائم العلمية، والتى انتقلت بعد عشر سنوات تقريباً إلى إحدى الحوزات العلمية بمنطقة السيدة زينب بسوريا.
وتتلمذ على يد أساتذة بارزين مثل السيد محمد تقى المدرسى والسيد عباس المدرسى والخاقانى فى سوريا وصاحب الصادق فى طهران والشيخ وحيد الأفغاني. وبعد حصوله على مرتبة الاجتهاد شرع فى تدريس العلوم الدينية إلى جانب العمل الرسائلي. وقد تخرجت على يديه ثلة من العلماء الذين مارسوا الأدوار الدينية والاجتماعية والقيادية فى مجتمعاتهم.