الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مدبولى: تنفيذ مبانى مجلس الوزراء و 12 وزارة وأرض المعارض فى العاصمة الإدارية الجديدة

مدبولى: تنفيذ مبانى مجلس الوزراء و 12 وزارة وأرض المعارض فى العاصمة الإدارية الجديدة
مدبولى: تنفيذ مبانى مجلس الوزراء و 12 وزارة وأرض المعارض فى العاصمة الإدارية الجديدة




كتب - طه النجار

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع مذكرتى تفاهم لإنشاء تحالف الشركات المصرية الصينية، لتنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية، واللتين وقعهما كل من المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس محمد الشيمى، رئيس مجلس إدارة شركة بتروجت، مع نائب رئيس شركة «csces» الصينية، وهى إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم.
كما وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع نائب رئيس شركة «csces» الصينية ٧ مذكرات تفاهم، بشأن تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير قرض لمشروعات الصرف الصحى على مستوى محافظات الصعيد، وتم التوقيع بحضور مسئولى المكاتب الاستشارية المكلفة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة .
وقال وزير الإسكان: مذكرات التفاهم التى تم توقيعها بشأن العاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن قيام تحالف الشركات المصرية - الصينية بتنفيذ مبنى مجلس الوزراء، ومبانى ١٢ وزارة حكومية، تبدأ بوزارة الإسكان، التى سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا تنفيذ قاعة المؤتمرات الكبرى، ومبنى أرض المعارض، و١٥ ألف وحدة سكنية تناسب محدودى ومتوسطى الدخل. وأشار الوزير إلى أن هذه المبانى تقع ضمن مخطط الأولوية الأولى للمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتى سيتم تنفيذها على مساحة ١٠٥٠٠ فدانًا تقريبًا، ومن المقرر أن يطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى قريبا.
وأوضح وزير الإسكان أن مذكرات التفاهم التى تم توقيعها من المقرر تحويلها إلى عقود خلال زيارة الرئيس الصينى إلى القاهرة قريبًا، بعد انتهاء مفاوضات القرض الخاص بالمشروع مع الجانب الصينى.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم أيضا توقيع مذكرة تفاهم، مع الشركة الصينية، تقتضى توفير قرض ميسر لمد خدمة الصرف الصحى إلى ١٠٧٧ قرية محرومة بـ ٨ محافظات تمثل صعيد مصر.