الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرى لحقوق الإنسان» يطلق حملة لتدريب الراغبين للترشح بـ«المحليات»

«المصرى لحقوق الإنسان» يطلق حملة لتدريب الراغبين للترشح بـ«المحليات»
«المصرى لحقوق الإنسان» يطلق حملة لتدريب الراغبين للترشح بـ«المحليات»




أعلن المركز المصرى لحقوق الإنسان بالتعاون مع جبهة محليات مصر عن إطلاق حملة لتدريب الشباب الراغبين فى الترشح للمحليات المقبلة وذلك لتأهيل جيل جديد مثقف واع قادر على تلبية مطالب المواطنين بالقانون.
وقال داكر عبد اللاه نائب رئيس المركز، فى تصريح له أمس الأحد: إن البرامج التدريبية ستبدأ فى الجمالية ومنشية ناصر بالقاهرة منتصف فبراير المقبل، ودعا جميع الرجال والشباب والفتيات الراغبين فى خوض انتخابات المجالس المحلية بالمشاركة فى تلك الدورة التى بدأ التسجيل فيها أول أمس ويستمر حتى 25 يناير والمطلوب هو صورة بطاقة الرقم القومى للمشارك وستكون الدورة التدريبية مجانية.
وتقوم الدورة على محورين رئيسيين هما: أساسيات المحليات والمحليات بين البرامج والانتخابات، ويقوم المحور الأول على التعريف بالمركزية واللامركزية والفرق بينهما وتاريخ المحليات فى مصر والشكل التشريعى والقانونى للمحليات وآلياتها.
وأشار نائب رئيس المركز إلى أن المحور الثانى من التدريب يشمل التعريف بمواصفات نائب المحليات ودوره فى خدمة المجتمع وكيفية إدارة برنامجه الانتخابى ووضع برنامج تنموى للوحدة المحلية والبحث عن طرق التمويل المبتكرة للمشاريع التنموية وكيفية خوض المعترك الانتخابى.
وأوضح عبداللاه أن كل مشارك سيحصل على كتيب يحتوى على تاريخ المحليات فى مصر وقوانين الإدارة المحلية فى دساتير مصر وشهادة معتمدة من المركز المصرى لحقوق الإنسان بالحصول على تلك الدورة.