الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية

أخبار ثقافية
أخبار ثقافية




■ أطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب مؤخرا بوستر الدورة 47 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب والمقرر إقامته فى الفترة من27 يناير إلى 10 فبراير 2016.
وقال د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة أن معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام سيكون مختلفا ومتميزا بما يتناسب مع المرحلة الجديدة، حيث إننا انتهينا من خارطة الطريق وبدأنا بالفعل مرحلة جديدة لبناء الدولة، وستحل البحرين على المعرض ضيف شرف، وعنوان المعرض هو «الثقافة فى المواجهة»، وأما شخصية المعرض فهى الكاتب الراحل «جمال الغيطانى»، وسيشهد المعرض هذا العام نشاط  ثقافى وفنى متميز يضم جميع التيارات والتوجهات الفكرية. جدير بالذكر أن البوستر من تصميم الفنان أحمد اللباد.
■ يقام حاليا بقاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار بالجزيرة معرض فنى بعنوان (كنا هنا) للفنان محمود مرعى، يعرض الفنان خمسة عشر عملاً فنياً مستخدماً خامة الاكريليك وورق الذهب وشرائح الصفيح الصدئ تُلقى الضوء على التصوير الإسلامى من منظور معاصر تتجلى فيه رؤية الفنان للحضارة الإسلامية فى ثوبها المُزدهر وخاصة عصور ما بعد الفتوحات الإسلامية وحضارة الأندلس من خلال إعادة صياغة مجموعة من المشاهد برؤية معاصرة.
يذكر أن الفنان محمود مرعى حسين مواليد 1982 بكالوريوس تربية فنية جامعة الأزهر، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، وعضو بأتيليه القاهرة وجماعة فنانى اللقطة الواحدة.. شارك فى أكثر من 26 معرضاً جماعياً، وأقام 5 معارض خاصة.. نال الجائزة الكبرى لصالون الشباب الـ24، جائزة الصالون فى الدورة الـ25، وله مقتنيات بمتحف الفن الحديث، واتحاد البرلمان الدولى بجنيف، ولدى بعض الأفراد فى مصر والخارج.
يستمر المعرض حتى 16 يناير المقبل.