السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. مقاطعة التاكسى فى الزقازيق والعريش




 انتقلت مقاطعة استقلال سيارات التاكسى فى المواصلات من المنيا إلى محافظتى الشرقية وشمال سيناء حيث تبدأ اليوم بمدينتى الزقازيق والعريش، حملة مقاطعة التاكسى التى دعا اليها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ردا على ما وصفوه بجشع السائقين واستغلالهم الظروف التى تمر بها البلاد، لرفع تعريفة الركوب بشكل مبالغ فيه وغير مبرر.
 
 فى الشرقية طالب النشطاء من سكان ورواد مدينة الزقازيق عدم استخدام سيارات تاكسى الأجرة، والاعتماد على السرفيس، أو السير على الأقدام، إن أمكن ذلك، حتى يمكن التأثير على السائقين، وعودة التعريفة لما كانت عليه، وإجبارهم على عدم استغلال المواطنين.
 
 وأكد أصحاب الدعوة، أن سائقى التاكسى رفعوا التعريفة من جنيهين أو ثلاثة جنيهات على الأكثر، حسب المسافة داخل المدينة، إلى 5 جنيهات دون مبرر.
 
وفى شمال سيناء تنظم حركة أحرار سيناء حملة لمقاطعة التاكسى بمدينة العريش اعتبارا من اليوم 25 سبتمبر الجارى.
 
وقال محمد همدى رئيس حركة أحرار سيناء إنه تم توجيه الدعوة لجميع الأحزاب السياسية والائتلافات والحركات والقوى الثورية للمشاركة فى هذه الحملة، ودعوة المواطنين إلى مقاطعة ركوب التاكسى مشيرا إلى أن تعريفة الركوب تضاعفت منذ الثورة بدعوى أزمة الوقود.. حيث أصبحت 5 جنيهات بدلا من جنيهين ونصف الجنيه بوسط مدينة العريش، وما بين 10 جنيهات و15 جنيها بدلا من أربعة جنيهات ونصف الجنيه من وسط المدينة إلى حى المساعيد، ووصلت إلى 20 جنيها بدلا من 7 جنيهات من وسط المدينة إلى جامعة سيناء.