الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الثقافة» تطالب بتوثيق فن الجرافيتي للثورة




طلب وزير الثقافة د. محمد صابر عرب، من رئيس قطاع الفنون التشكيلية صلاح المليجي بتوثيق فن الجرافيتي للثورة.

كما اقترح علي الفنان محمد منير أن يغني في ميدان التحرير بعد التنسيق مع وزارة الداخلية إذا كان الوضع الأمني يسمح بذلك.
جاء ذلك خلال افتتاحه معرض جماعي للشباب في مجالات الفنون المختلفة بعنوان "أجيال1"، ورافقه د.صلاح المليجي، والمطرب الكبير محمد منير وإبراهيم عبد الرحمن مدير قاعة بيكاسو.
حيث امتلأت قاعة بيكاسو بحشد كبير من كبار النقاد والفنانين التشكيليين المهتمين بالحركة التشكيلية، وتشجيعاً للفنانين الشباب المبدعين.
شارك في المعرض 25 فنانًا بـ50 عملًا فنياً من تصوير زيتي ونحت بخامات متعددة من الخشب والبوليستر والبرونز، عبر فيه الفنانون كل بأسلوبه وتقنياته المتميزة عن موضوعات حرة تنوعت ما بين التجريدية والواقعية والرمزية وغيرها بشكل معاصر.
شارك في المعرض مجموعة من جيل الشباب المتميزين الذين يشاركون لأول مرة منهم علي حسان، أحمد أسامة، محمد الشرقاوي، محمد عبدالحميد،علاء أبوالحمد، كما استضاف المعرض جيلاً آخر من الفنانين المتميزين منهم د. زينب خليل، وليد ياسين،ماجدة سعد الدين، وضيف شرف المعرض الفنان سمير فؤاد الذي شارك بلوحتين وهما "البنت المصرية"، "لوحة الزهور،  ويستمر المعرض حتي 23 أكتوبر المقبل.
حيث تفقد د.صابر عرب أرجاء المعرض ولوحاته التشكيلية حيث أبدي إعجابه بالأعمال الفنية والرؤي المتميزة والمتنوعة التي يطرحها الشباب في أعمالهم.