السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نايل سات ترفض إعادة بث «الفراعين»




رفضت كل من مدينة الانتاج الاعلامي والشركة المصرية للأقمار الصناعية اعادة بث قناة الفراعين الفضائية أمس الاثنين بعد انتهاء مدة العقوبة التي وقعت علي القناه بوقف البث لمدة 45 يوم للمخالفات التي ارتكبتها.
من جانبه قال خالد سليمان محامي قناة الفراعين إنه بصدد اقامة دعوي قضائية امام محكمة القضاء الاداري لاعادة بث القناة وإقامة دعوي اخري امام القضاء المدني لإصدار حكم قضائي بعزل كل من وزيري الاعلام والاستثمار لعدم اعادة البث وذلك طبقا لنص المادة 39 من قانون العقوبات التي تعاقب بعزل الموظف العام من منصبه في حالة التقاعس عن عمله وتنفيذ القرارات ومن المفترض أن يعاد بث قناة الفراعين أمس طبقا لقرار بوقف البث.
وأكد سليمان بان النايل سات ومدينة الانتاج الاعلامي رفضا اعادة بث قناة الفراعين بحجة أن مديونيتها للمدينة 207 آلاف دولار رغم أن هناك عدد من القنوات الفضائية مدينة للمدينة بمبالغ 22 و18 و8 ملايين دولار ولم يتم وقف بثها.
وقال أن السبب الحقيقي وراء الاصرار علي استمرار غلق قناة الفراعين هو معاقبة الدكتور توفيق عكاشة رئيس القناة والذي كشف الكثير من الحقائق خلال برنامجه في القناة وان الغلق تم حتي يستطيع الرئيس محمد مرسي اقالة كلا من المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والفريق سامي عنان. وأكد خالد سليمان أنه سيفجر مفاجأة خلال الـ 48 ساعة القادمة وسيعود بث قناة الفراعيين من جديد.