الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران تنقل 711ألف حاج علي متن 383 رحلة




أنهت شركة مصر للطيران إستعداداتها لنقل 89 ألف حاج مصري منهم 12 ألف حاج من حجاج الدول الإفريقية، فضلا عن 16 ألف حاج من حجاج الترانزيت إلي الأراضي المقدسة خلال موسم الحج هذا العام.

وقال الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: نجحنا في كسب ثقة العملاء بفضل التنظيم المتميز لمواسم الحج علي مدار الأعوام الماضية.
وأضاف كمال أنه سيتم تسيير 383 رحلة جوية في مرحلة الذهاب، بواقع 229 رحلة لجدة ، و154 رحلة للمدينة المنورة، من بينها 45 رحلة لنقل حجاج غينيا وغانا في مرحلة الذهاب والتي من المقرر انطلاقها في 4 أكتوبر وحتي 20 أكتوبر المقبل.
وتابع كمال قائلا: ستشهد مصر للطيران توديع أول أفواج الحج يوم 4 أكتوبر المقبل من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلي تسيير بعض الرحلات خلال الموسم من مطارات الأقصر وأسوان وبرج العرب وذلك لنقل حجاج الوجه القبلي والبحري.
وأشار إلي أن مكاتب مصر للطيران الأربعة المخصصة لحجز وإصدار تذاكر الحج والتي بدأت عملها يوم 20 سبتمبر الحالي ستستمر في العمل يوميا وعلي مدار الأسبوع حتي يوم 20 أكتوبر المقبل.
وعن أسعار الحج هذا العام أكد الطيار/رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن الشركة ملتزمة بما سبق أن أعلنته حول أسعار تذاكر الحج والتي تبدأ من 4990 جنيها، حيث لا توجد نية مطلقة لزيادتها علي الرغم من ارتفاع نفقات التشغيل وعلي رأسها أسعار الوقود.