السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معارك دموية بالأسلحة النارية بين عائلات بالقاهرة والجيزة وسوهاج




 كتب ـ حسين أبو خزيم ـ نادية شابور ـ الشيماء طلعت ـ سوهاج: خالد سليمان
 
 
 
شهدت قرية عرب الحصار بمركز الصف مجزرة دموية بين عائلتين وذلك للخلاف على بناء جدار فاصل بين العائلتين تطورت إلى مشاجرة بينهما استخدم فيها الطرفان الأسلحة النارية وأطلقوا الأعيرة حتى سقط فيها قتلى وجرحى.
 
البداية بلاغ تلقاه اللواء احمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة من شرطة النجدة يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتين من قرية عرب الحصار بالصف وأن هناك إطلاقا لأعيرة نارية بكثافة الأمر الذى أدى إلى ترويع الأهالى بالمنطقة بعد حرق بعض المنازل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
على الفور انتقلت قيادات الأمن بالمديرية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام والأمن المركزى وتم عمل كردون أمنى حول القرية وتبين من التحريات الأولية أن عائلة أبو عمار قامت ببناء سور بين مساكن كل عائلة على حدة الأمر الذى لم يرض عائلة بسيونى فذهب أحد أفراد العائلة الثانية للاستفسار عما يحدث فتطرقت المحادثة إلى مشادة كلامية بينهما استعان كل فرد منهم بأفراد عائلته ونشبت مشاجرة بالأسلحة النارية كانت أشبه بالحرب لما استخدم فيها من إطلاق لأعيرة نارية وسقطت خلالها سيدة تدعى بدرية سيد صالح أبو عمار وأصيب 7 أشخاص آخرون بإصابات بالغة.
 
وقامت القوات الأمنية بالانتشار فى المنطقة وألقت القبض على 27 متهما وضبط 4 بنادق آلية وثلاث بنادق قناصة و500 طلقة نارية، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
ووجه محمد حسين عامر مدير نيابة الصف لـ27 متهما تهم القتل العمد أو الشروع فى قتل وحيازة سلاح نارى والبلطجة والحريق العمد والإتلاف العمدى.
 
كما قرر عمرو جمال وجهاد ماشاء الله وكلاء النيابة انتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة، وضبط واحضار 7 متهمين آخرين.
 
ومن جانبه أكد المهندس خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة الصف فى تصريحات خاصة عودة الهدوء والاستقرار إلى قرية عرب الحصار التابعة لمدينة الصف بعد تكثيف الاجراءات الأمنية من مديرية امن الجيزة والعميد محمود شوقى مأمور مركز الصف والمقدم محمد مختار رئيس المباحث.
 
وقال رئيس مدينة الصف إنه ارسل تقريرا إلى محافظة الجيزة عن الحالة الأمنية بقرية عرب الحصار بسبب الاشتباكات بين عائلات ابو عمار وبسيونى بالقرية وأعداد المصابين الذين وصل عددهم إلى 7 مصابين ومقتل بدرية سيد صالح ابو عمار مشيرا إلى ان مدينة الصف شهدت العديد من الاشتباكات من قبل بين الأهالى حيث تعد المدينة مترامية الأطراف.
 
وقال الدكتور محمد عبد القادر نائب مدير مستشفى الصف ان عدد المصابين بسبب احداث قرية عرب الحصار وصل إلى 7 مصابين ومقتل بدرية سيد صالح ابو عمار نتيجة اطلاق النار بين عائلات ابو عمار وبسيونى بالقرية مشيرا إلى تحويل 3 حالات خطيرة إلى مستشفى قصر العينى نتيجة وجود بعض الحالات التى تحتاج إلى جراحة فى الصدر والإصابة فى الأوعية الدموية علاوة على قيام احد الأطراف بإشعال النار فى احد المصابين أدت إلى وجود حروق بالجسم بنسبة 60٪.
 
وأشار الدكتور محمد عبد القادر إلى هروب 3 حالات مصابة بطلقات نارية.
 
وفى ذات السياق عاش أهالى مدينة السلام على مدار ساعتين حالة من الخوف والترقب لنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنطقة بسبب خلافات الجيرة.
 
وفى القاهرة تلقى اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بلاغا بنشوب مشاجرة بين عائلتين بمنطقة مدينة السلام اسخدم فيها الطرفان الأسلحة النارية أدت إلى سقوط 6 مصابين ودلت تحريات المباحث أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات سابقة بينهم حول الجيرة إلا أنها تجددت ونقل على إثرها المصابون إلى مستشفى السلام العام. وتم إخطار النياية العامة التى تولت التحقيق.
 
كما شهدت مدينة المراغة بسوهاج معركة مثيرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة واستخدموا الأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف وأصيب شخصان واحترقت ثلاثة محلات وانتقلت قوات كبيرة من الأمن المركزى والتشكيلات القتالية بقيادة اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج ونائبه اللواء محسن الجندى واللواء الحسن عباس مدير المباحث وتمت السيطرة على المعركة كما تمكنت 5 سيارات للإطفاء من إخماد الحرائق.
 
وكان مدير الأمن قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة مساء أمس الأول بوقوع معركة كبيرة بين عائلتى عريبى والجزارين بشارع عبد المنعم رياض وتحولت إلى حرب شوارع وأثارت الرعب والفزع بين أبناء المدينة حيث استخدم الطرفان الأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف ودلت تحريات المباحث ان المعركة نشبت بين العائلتين الأسبوع الماضى بسبب خلافات الجيرة بينهما وأصيب خلالها 3 أشخاص وتم الصلح بينهم وأمس الأول عند خروج طلاب المدارس من أفراد العائلتين مستخدمين فيها الأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف وأصيب مصطفى إسماعيل 47 سنة عامل والسيد أحمد 45 سنة بطلقات نارية ونقل إلى المستشفى الجامعى بسوهاج فى حالة خطرة ولا يمكن استجوابه وينتميان إلى عائلة الجزارين.
 
كما تم احراق محلين للطيور ومحل للجزارة تخص 3 من أفراد عائلة الجزارين وتولت النيابة التحقيق وأمرت بضبط 5 متهمين من كلا الطرفين وأمر مدير الامن بوضع خدمات أمنية ومدرعات من الأمن المركزى فى المنطقة تحسبًًا لتجدد الأحداث بين العائلتين.