الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعدام لـ14 وبراءة 7 من تنظيم «التوحيد والجهاد»





قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالإسماعيلية بإعدام 14 من تنظيم «التوحيد والجهاد» في قضية اقتحام قسم العريش والمؤبد لـ4 وبراءة 7 في نفس القضية.
كانت المحكمة قد بدأت في مارس الماضي نظر القضية المتهم فيها 25 شخصا بتهمة الاعتداء علي «قسم ثان العريش ومبني بنك الإسكندرية»، ما أسفر عن استشهاد ضباط شرطة وأفراد من الجيش المكلفين بتأمين مبني القسم ومبني بنك الإسكندرية، وإصابة آخرين خلال شهر يونيو من العام الماضي.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم إنشاء وإدارة جماعة «التوحيد والجهاد» بغرض الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعي، بالإضافة إلي تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، والاعتداء علي أفراد الشرطة والقوات المسلحة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.
وصرح اللواء محمد عناني مساعد مدير أمن الإسماعيلية بأن المتهمين سرقوا أيضا أسلحة وذخائر خاصة بوزارة الداخلية، وهي 3 بنادق آلية و125 طلقة، بعد أن قتلوا النقيب محمد إبراهيم الخولي والشرطي محمد حسن ، وأصابوا مجندين كانا مكلفين بتأمين مبني بنك الإسكندرية فرع العريش، كما قاوم المتهمون سلطات الشرطة والجيش، وحازوا أسلحة آلية ومواد مفرقعة وذخائر وقنابل يدوية وكميات من مادة «T.N.T» شديدة الانفجار.