الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إلمور ليونارد» يحصد وسام التميز فى الأدب الأمريكى




 
 
 
 
وقع اختيار المؤسسة الوطنية الأمريكية للكتاب "The National Book Foundation" على مؤلف الروايات البوليسية الشهير "إلمور ليونارد" لمنحه وسام التميز  لعام 2012، عن كتاباته ومؤلفاته المتميزة والتى ساهمت فى إثراء أدب الرواية الأمريكى على مدى عقود.

        
ومن المقرر منح المؤلف ذلك الوسام يوم 14 نوفمبر فى احتفالية أدبية ضخمة بنيويورك يتم فيها عرض تقرير عن انجازات الكاتب فى مجال روايات الجريمة والروايات المتسلسلة المميزة على مدى خمسين عاما، وبالإضافة لذلك سيعدد التقرير أسباب فوز المؤلف بتلك الجائزة الأدبية المرموقة والتى منها "أسلوب الكتابة الفذ" و"الإنتاج الأدبى النابض بالحياة".
 
وبفوزه بتلك الجائزة ينضم "إلمور ليونارد" إلى قائمة تضم شخصيات أدبية أمريكية من العيار الثقيل مثل الكاتبة تونى موريسون ،الحاصلة على جائزة نوبل فى الأدب، والروائى جون أبدايك، والمؤلف الراحل نورمان ميلر، والناقد و جور فيدال صاحب رواية "451 فهرنهايت" الذى رحل مؤخرا.

 
ورصيد الكاتب يبلغ نحو 45 رواية صدر آخرها هذا العام بعنوان "رايلان"، وقد تم تحويل بعض من رواياته السابقة إلى أفلام حصلت على شهرة كبيرة مثل أفلام " Out of Sight" و" Get Shorty"، و"Touch" و"Be Cool".

 
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم تكريم الكاتب فيها إذ تم تكريمه ،مسبقا، من قبل "رابطة القلم" الأمريكية، كما حصل على جوائز من رابطة "كتّاب الجريمة"، وجمعية "الكتاب الغربية الأمريكية"، وجمعية "أدباء التشويق".