الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الرياضة» تخاطب «الداخلية» لمنح تفرغ للاعب اليد بالبطولة الأفريقية

«الرياضة» تخاطب «الداخلية» لمنح تفرغ للاعب اليد بالبطولة الأفريقية
«الرياضة» تخاطب «الداخلية» لمنح تفرغ للاعب اليد بالبطولة الأفريقية




كتبت - فاطمة التابعى


أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن الوزارة قامت بمخاطبة وزارة الداخلية لإعطاء تفرغ للاعب ممدوح طه الحسينى لاعب منتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد رجال الذى يعمل ضابط شرطة  للانضمام للمنتخب حتى نهاية كأس الأمم الأفريقية الـ22 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 إلى 30 يناير الجارى وأشار عبد العزيز إلى أن وزارة الرياضة نسقت مع وزارة الداخلية خطة تأمين الملاعب وأماكن الإقامة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده  المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للعبة برئاسة الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد اليد  بمقر وزارة الرياضة حيث تم خلال الاجتماع  بحث الاستعدادات الخاصة بالبطولة، والتى تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.
وأوضح عبد العزيز إن الاجتماع تناول مناقشة البطولة الدولية الودية المقرر لها أن تقام فى الفترة من 8 إلى 10 يناير الحالى. وطرح تذاكر كأس الأمم الأفريقية  فى منافذ البيع اعتبارا من الجمعة المقبلة من خلال 6 منافذ بأندية هليوبوليس والشمس والجزيرة وسبورتنج و6 أكتوبر وإستاد القاهرة بأسعار  15، 25، 35، 50، 75، 100 جنيه حسب الدرجة. وأضاف أنه تمت مناقشة التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمة الانترنت بالمركز الصحفى ومقصورة الإعلاميين. وكذا تسويق كواليس البطولة وتوفير كافة متطلبات فريق عمل القناة الفضائية المصرية لإذاعة مباريات البطولة بشكل متميزاً مشيرا إلى أن نجاح البطولة سوف يعطى دفعة قوية لكرة اليد خاصة والرياضة عامة.
وتابع الوزير: أن أهمية البطولة من الناحية الفنية تكمن كونها مؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016، إضافة إلى بطولة كأس العالم بفرنسا 2017، كما أن الدولة تطمح للفوز باللقب الخامس فى تاريخ مصر.
وأشار عبد العزيز إلى أن التنسيق بين جميع الوزارات يتم على أعلى مستوى من أجل أن تظهر البطولة بشكل يوضح قدرة مصر على تنظيم البطولات والانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة حتى تصبح جاهزة قبل 8 يناير الجارى لاستضافة البطولة الدولية التى تشارك فيها منتخبات «البحرين – عمان – كوريا الجنوبية» استعدادًا لأمم أفريقيا.
أما الدكتور حسن مصطفى فوجه رسالة تقدير للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لأنه لولا تفهمه وتبنيه لمبدأ استقلالية الرياضة لأصبح مصير مصر مثل الدول التى تم إيقاف النشاط الرياضى بها، مشيرا إلى أن نجاح كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد يجب ان يسير على خطين متوازيين الأول هو التنظيم الجيد للبطولة والثانى هو الإعداد الجيد للمنتخب المصرى.