السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شقيق «النمر»: ولاء الشيعة للمملكة والعلاقات متذبذبة منذ سقوط الشاه

شقيق «النمر»: ولاء الشيعة للمملكة والعلاقات متذبذبة منذ سقوط الشاه
شقيق «النمر»: ولاء الشيعة للمملكة والعلاقات متذبذبة منذ سقوط الشاه




قال محمد النمر شقيق نمر النمر الشيعى الذى حكم عليه بالاعدام إن ولاء الشيعة فى السعودية للمملكة وليس لهم اية علاقة بتدخلات إيران فى المنطقه وذلك فى مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً» مع الإعلامى وائل الابراشى على قناة دريم أمس الأول.
وتابع: إن العلاقات السعودية الايرانية متذبذبة منذ 40 عامًا عقب سقوط شاه إيران وطالب النمر السلطات السعودية بتسلم جثة أخيه.
ولفت إلى أن بان كى مون الامين العام للامم المتحدة وآخرين من أوروبا حاولوا التدخل لدى المملكة لعدم تنفيذ حكم الإعدام.
وفى سياق متصل شهد برنامج «مساء القاهرة» على قناة «تن» أمس الاول سجالاً بين مقدمة البرنامج انجى انور والقيادى الشعى عماد قنديل والذى رفض اجراء اى مناظرات أو مداخلات اثناء تواجده بالبرنامج ما أدى لمشادة كلامية بينه وبين الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم
 وفى البداية قال عماد اوافق أن تصريحات مقتدى الصدر عن غلق مسجد الحسين يعد تدخلاً مرفوضًا وتابع: سافرت إيران عام 2014 كنت دعوت لمؤتمر المجمع العالمى لأهل البيت ولم ادخل السفارة الإيرانية فى مصر أو منزل السفير  وانا لست سياسيًا.
وقال أنا كنت تكفيريًا وهابيًا وعرفت الحب والله هدانى لأهل البيت وأكد لم تصدر كلمة منى عن أى صحابى وهناك متطرفون بالشيعة وأرفضهم وارفض منهجهم والمخابرات الامريكية هى التى تستخدم البعض للهجوم على الصحابة.
ورفض قنديل إجراء مداخلة للشيخ مظهر قائلا: يكفر الشيعة، ورد مظهر قائلا اعطنى أى دليل لما تقوله وإذ وجدت سأعتذر لك، ليرد قنديل طالما نفى خلاص وتابع مظهر: من يقول لا إله إلا الله على رسول الله كافر والشيعة يتدخلون فيما لايعنيهم وقاطعه قنديل رافضا كلامه  وتطرق  إلى الاحداث فى سوريا فرد مظهر ارفض أن يتاجر الشيعة بسوريا وأرفض التحول  إلى خلاف طائفى  وفى سياق متصل اتهم ضيف البرنامج ناصر رضوان أن زوجة قنديل قيادة فى  وزارة الاوقاف، ورد الشيخ صبرى عباده بالوزارة سنبحث فى الموضوع ولن تقبل الوزارة وجودها ضمن احد روافد الدعاة.