السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب الجيزة يشاركون رجال المرور لتنظيم الشوارع

شباب الجيزة يشاركون رجال المرور لتنظيم الشوارع
شباب الجيزة يشاركون رجال المرور لتنظيم الشوارع




كتب - حسن أبوخزيم


تنفذ محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الشباب مشروع أصدقاء المرور لمدة 3 أشهر اعتبارًا من يناير الجارى ويقوم من خلاله عدد من الشباب والفتيات بمعاونة رجال المرور فى أعمالهم بالشوارع والميادين.
صرح بذلك اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عقب الاجتماع الذى عقد أمس مع أحمد صالح وكيل وزارة الشباب  والرياضة بالمحافظة
وقال المحافظ: إن المشروع يأتى فى إطار دعم ومساندة رجال الشرطة فى تنظيم المرور بالشوارع والميادين الكبرى وتوفير فرص عمل للشباب ومساعدة المرضى وكبار السن فى عبور الشارع .
وأضاف أحمد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة: إنه تم الانتهاء من تدريب الشباب والفتيات على تنظيم الحركة المرورية من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة  فى النقاط المرورية بشوارع وميادين وأحياء الجيزة وصرف حافز يومى لكل شاب بواقع 40 جنيهًا بخلاف الزى الموحد.
وأكد أن العمل سوف يكون على فترة واحدة فى اليوم من الساعة11صباحا وحتى الساعة الـ4 عصرًا وهى أوقات الذروةالمرورية بالمحافظة ومراعاة ألا يكونوا من طلبة المدارس حتى لا يؤثر ذلك على دراستهم.
وقال: إنه تم إطلاق مشروع مشاركة الشباب فى المرور بالجيزة من أمس وسيتم بدء عملهم خلال الأسبوع الحالى لتنظيم حركة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وجار توزيعهم بميادين الجيزة والنهضة ومصطفى محمود والكيت كات وحديقة الأورمان والشهيد عارف وتقاطع لبنان مع شارع شهاب وأمام ديوان عام محافظة الجيزة.