السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين: سنشهد تراشقاً بين النواب فى الجلسات الأولى كاستعراض للـ«عضلات»

أمين: سنشهد تراشقاً بين النواب فى الجلسات الأولى كاستعراض للـ«عضلات»
أمين: سنشهد تراشقاً بين النواب فى الجلسات الأولى كاستعراض للـ«عضلات»




كتب - محمـد خضـير

قال الإعلامى تامر أمين إننى اقوم بالتجويد فى عملى الإعلامى من خلال العمل بشكل اكثر مهنية فى برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، ونواكب الأحداث ونكون اكثر صدقا مع المشاهدين حتى نستطيع ان نوصل رسالتنا الإعلامية دون اى زيادة او نقصان.
واشار امين فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» الى ان برنامج الحياة اليوم برنامج مختلف ومدرسة وطريقة مختلفة ونحاول ان نتواكب مع هذه المدرسة القائمة على الخبر فى المقام الأول والتحليل والتطورات وما وراء الأحداث بشكل اكثر عمقا، وهى ميزة يتميز بها برنامج الحياة اليوم.
واوضح امين انه يعمل بما يتماشى مع  سياسة البرنامج حسب الاحداث والقضايا التى تستجد على الساحة المصرية سواء من تطورات سياسية أو أحداث اقتصادية واجتماعية بشكل تفصيلى وموضوعى ومناقشة كل اطراف القضايا بمهنية وحيادية تامة، مشيرا الى انه يهتم بفكرة رفع الوعى العام لدى الجمهور.
ورفض امين التعليق على مدى انضمامه لبرنامج التوك شو «انا مصر» بالتليفزيون المصرى قائلا: «ان هذا الكلام سابق لأوانه»، واتمنى لهم التوفيق ولكن محتاجين جهدًا كبيرًا وعملًا كثيرًا لان المهمة صعبة، واتمنى لهم النجاح، وننتظر حتى يتقدم البرنامج ويحقق مشاهدة فنبدأ ونقيم ونرى بعدها ما يحققه من امكانيات.
واشار امين الى ان الإعلام والبرامج فى  حالة هدنة نسبية هذه الأيام، وهى حالة ايجابية، واتمنى ان كل البرامج تركز على البنيان والتواصل مع الناس وتركز فى حياتهم وما يهمهم بدلا من حالة التلاسن او المشاحنات التى تحدث بين الإعلاميين او طرح قضايا قد ترجعنا الى الوراء بدلا من التقدم والرقى بثقافة ورقى المجتمع.
وقال امين: إن انشاء نقابة الإعلاميين هى مهمة وطال انتظارها وهى حل سحرى لمشاكل الإعلاميين لحين صدور قانون للاعلام والمجلس الوطنى للاعلام، وبالتالى تكون نقابة الإعلاميين قادرة على تنظيم الحقل الإعلامى، واعطاء تراخيص لمزاولة المهنة بعد ان اصبحت مهنة من لا مهنة له، وتكون بها لجنة للقييم والانضباط تستطيع ان تعاقب الإعلاميين اذا أخطأوا او لم يلتزموا بمواثيق الشرف الأخلاقى والإعلامي، ولو حدث ذلك فسوف ينضبط الأداء الإعلامى بشكل افضل.
واوضح امين انه لا مانع من ضم الصحفيين لنقابة الإعلاميين بمعايير، لان هناك نسبة 80 % من القائمين على البرامج التليفزيونية وبرامج التوك شو صحفيين وليسوا مذيعين او تليفزيونيين وبالتالى لكى ينضموا يجب ان تكون للنقابة سلطات وصلاحيات عليهم، وهو ما يستوجب وجودهم داخل النقابة، وهم الصحفيون الكبار ومن لهم باع فى نقابة الصحفيين على الأقل 8 او 10 سنوات ويقدمون برامج كبيرة بالتليفزيون والفضائيات، وبذلك ينضمون للنقابة وتكون لها سلطان عليهم.
واشار امين الى انه يجب ان يكون هناك قانون للاعلام كى يحدث انضباط اعلامى ولكى يكون هناك التزام بمواثيق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك الأخلاقى والمهنى، وهو ما يتطلب خروج قانون الإعلام والمجلس الوطنى للاعلام، بما يضمن حقوق وواجبات الإعلاميين، ويصب فى صالح المواطن والعمل على رفع وعيه وتنمية المجتمع.
وعن مجلس النواب ومدى ادائه وانعكاسه على الإعلام قال: انه خلال الأسبوع الأول لانعقاد مجلس النواب قد يحدث نوع من التراشق واستعراض العضلات، وبعد ذلك سوف تهدأ الأمور ويتفرغ النواب لمناقشة مشروعات القوانين والتشريعات التى صدرت -وما اكثرها- وبالتالى المسئوليات الكبيرة الملقاة على مجلس النواب سوف تلهيهم عن استعراض العضلات وتضييع الوقت.
واشار امين الى ان دور الإعلام الذكى والوطنى يجب ان يبتعد عن متابعة النواب الباحثين عن الشو الإعلامى، ومن يحاول ان يختلق ازمات ومشادات كى يخرج الى الإعلام ويتحدث عنه، فيجب ان يركز الإعلام على من يعمل بجد ويطرح مشروعات وقوانين وقضايا جاده تهم المواطنين، وألا يتم الإلتفات الى من يحاول ان يظهر ويحدث ملاسنات ومشاجرات، فأرى ان الإعلام يجب ان ينبذهم حتى لا يكونوا قدوة سيئة للبرلمان.