الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يعلن قائمة المنتخب الوطنى 20 يناير استعدادا لمواجهة الأردن وليبيا وديا

كوبر يعلن قائمة المنتخب الوطنى 20 يناير استعدادا لمواجهة الأردن وليبيا وديا
كوبر يعلن قائمة المنتخب الوطنى 20 يناير استعدادا لمواجهة الأردن وليبيا وديا




كتب – ياسر صادق


حدد منتخبا الأردن وليبيا يوم 25 يناير للوصول الى القاهرة استعدادا لخوض مباراتى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الوديتين يومى 27 يناير مع الأردن و29 مع ليبيا فى اسوان فى اطار استعدادات المنتخب للقائى الذهاب والعودة امام منتخب نيجيريا بالجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية فى شهر مارس المقبل.
وبالرغم أن إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومنسق المنتخب قد ارسل الى الاتحاد الدولى يطلب فيه احتساب المباراتين الوديتين أمام الأردن وليبيا ضمن الأجندة الدولية حتى يصعد الفريق القومى فى التصنيف الدولى الا أن معلومات مؤكدة تشير الى رفض الفيفا طلب الجبلاية.  ومن المقرر أن يعلن هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى اسماء 25 لاعبا يوم 20 يناير بعد مباريات الأسبوع ال 15 من مسابقة الدورى العام حسبما اكد عزمى مجاهد مدير ادارة الاعلام باتحاد الكرة على أن ينطلق المعسكر يوم 25 يناير عقب لقاءات الأسبوع الـ16 وهو نفس اليوم الذى يتوجه فيه المنتخب الى اسوان لخوض المباراتين
وعلمت «روزاليوسف» أن كوبر وجهازه المعاون أسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المترجم والمحلل الفنى وأحمد ناجى مدرب الحراس فى حيرة كبيرة بشأن بعض المراكز فى المراكز على رأسها مركز رأس الحربة بالمنتخب لاسيما بعد تراجع المستوى الفنى لعدد من المهاجمين قبل مباراتى نيجيريا امثال باسم مرسى لاعب الزمالك والذى غاب عن عدد غير قليل من مباريات الدورى العام وكان باسم يلعب بشكل اساسى فى مباراتى المنتخب بالجولتين الأولى والثانية بتصفيات أمم افريقيا أمام تشاد وتنزانيا..
كما أن مستوى احمد حسن مكى لاعب الزمالك لا يؤهله لأحتلال المهاجم الأساسى للمنتخب.. وفى الأهلى فان عمرو جمال لا يلعب بصفة اساسية مع ناديه وهو ما ينطبق على عماد متعب بالرغم من تألقه فى مباراة فريقه مع الإنتاج الحربى يوم الأحد الماضى إلا أنه كان احتياطيا.. فى حين أن لاعبى الأندية الأخرى فانها قد تفتقد الخبرات الدولية بالرغم أن مراون محسن لاعب الإسماعيلى وأحمد رؤوف لاعب النادى المصرى قد احرز كلا منهما حتى الآن فى بطولة الدورى ستة اهداف.. فى حين أن محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الزمالك ليس مركزه رأس الحربة.. ولن يتبقى أمام الجهاز الفنى بقيادة كوبر سوى الأعتماد على احمد حسن كوكا المحترف بنادى سبورتنج براجا البرتغالى .. لكن ماذا كما يقول مصدر بارز باتحاد الكرة لو اصيب – لا قدر الله – كوكا قبل مواجهتى نيجيريا خاصة أنها ستكون الأختبار الحقيقى الأول للمدرب الأرجنتينى بعد أن لعب امام تشاد وتنزانيا بتصفيات افريقيا ومع تشاد ذهابا وعودة بتصفيات كأس العالم.. وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد ناقش ترتيبات معسكر المنتخب فى اسوان خلال اجتماعه الأخير الذى عقد أمس الأول – الثلاثاء – وشرح ايهاب لهيطة مدير الفريق التجهيزات الخاصة للمعسكر لاسيما بعد زياراته الأخيرة لأسوان.