الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السدة الشتوية تبور 10 آلاف فدان فى الغربية

السدة الشتوية تبور 10 آلاف فدان  فى الغربية
السدة الشتوية تبور 10 آلاف فدان فى الغربية




الغربية – محمد جبر


تسببت السدة الشتوية فى جفاف القنوات المائية على مستوى قرى محافظة الغربية وترعة القاصد الشهيرة التى تشق مدينة طنطا وتروى أكثر من 10 آلاف فدان وتتعرض كل هذه المساحة الآن لخطر البوار وعطش المزروعات من القمح والبصل لعدم قدرة المزارعين على رى أراضيهم ولو بواسطة ماكينات الرفع.. وتقدم المئات من الفلاحين المتضررين بشكاوى لغرفة عمليات ديوان محافظة الغربية لإنقاذهم ومزروعاتهم من خطر السدة الشتوية ومطالبة الرى بفتح قناطر المياه لتغطية احتياجاتهم.
 وطالب عشرات المزارعين بقرى كفر الشيخ سليم وفيشا سليم وصناديد والرجدية بمركز طنطا وقرى مراكز المحلة وكفرالزيات وبسيون وقطور والسنطة وزفتى وسمنود بضرورة تدخل اللواء أحمد صقر محافظ الغربية لإجبار مديرية الرى بفتح المياه لملء الترع والقنوات المائية وترعة القاصد بالمياه لزراعة الأراضى والزراعات بعد أن تحولت هذه الترع إلى مقالب للقاذورات فضلا على تطهيرها لضمان وصول المياه بعد فتح محابس القناطر.
وقال عبدالفتاح شوارة نقيب الفلاحين بالمحافظة إن خطر السدة الشتوية أصبح بالفعل يهدد آلاف الأفدنة ولابد من فتح المياه وعدم الاعتماد على المطر لأنه لا يناسب مواعيد الزراعة بل ويعرضها للتلف.