الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف يجدد غاراته على مواقع المتمردين فى الحديدة وصنعاء

التحالف يجدد غاراته على مواقع المتمردين فى الحديدة وصنعاء
التحالف يجدد غاراته على مواقع المتمردين فى الحديدة وصنعاء




صنعاء - وكالات الأنباء


جددت مقاتلات التحالف العربى أمس الأربعاء غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح بالعاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.
وذكرت مصادر محلية أن سلسلة غارات عنيفة استهدفت معسكر «النهدين» المطل على دار الرئاسة جنوبى العاصمة، إذ سمع دوى انفجارات عنيفة، دون أن تتضح الخسائر التى خلفها القصف على الفور.
وأوضحت المصادر، أن مقاتلات التحالف لا تزال تحلق فى أجواء العاصمة بشكل كثيف، وسط إطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين وقوات صالح من مواقع متفرقة.
يذكر أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها الجوية منذ الاثنين الماضى على العاصمة صنعاء، بعد هدوء حذر شهدته العاصمة خلال الأسابيع الماضية.
وفى الحديدة 226كم غرب العاصمة صنعاء، أفادت مصادر محلية، بأن مقاتلات التحالف قصفت تجمعاً للحوثيين وقوات صالح فى مطار الحديدة ومصنعاً للمشروبات الغازية فى منطقة المراوعة بعدد من الغارات‎.
وأوضحت المصادر، أن دوى انفجارات عنيفة هزت المنطقة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد بكثافة من الموقع المستهدفة، وشن التحالف غارات على موقع فى مقر التلفزيون ومواقع للمليشيات فى العاصمة اليمنية، وشمل قصف التحالف العربى فى صنعاء كلا من حى الجراف وأحياء الجامعة ومعسكر النهدين و قاعدة الديلمي، وفق ما أفاده مراسل سكاى نيوز عربية.
وفى محافظة البيضاء، شنت قوات التحالف العربى غارات جوية على أهداف للحوثيين وقوات المخلوع صالح فى مطار الحديدة.
ورجحت مصادر إعلامية أن تكون مخازن أسلحة قد جرى استهدافها، إثر تصاعد ألسنة اللهب والدخان من الموقع، عقب قصف التحالف العربي، فى غضون ذلك، اعتقلت مليشيات الحوثى وصالح  7 من سكان بلدة مكيراس، فى محافظة البيضاء.