الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجبير»: السعودية ستواصل العمل لحل الأزمة السورية

«الجبير»: السعودية ستواصل العمل لحل الأزمة السورية
«الجبير»: السعودية ستواصل العمل لحل الأزمة السورية




عواصم العالم – وكالات الأنباء


أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير خلال لقائه بالمبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا أن السعودية ستواصل العمل مع المجتمع الدولى لحل الأزمة السورية وفق مبادئ جنيف واحد ومحادثات فيينا ونيويورك الأخيرة.
وجدد الجبير التأكيد أن لا دور للأسد فى مستقبل سوريا وأن السعودية ملتزمة بدعم الشعب السورى لنيل حقوقه وحريته. وأعلن أن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكرى والسياسى والاقتصادى للسوريين.
من جانبه قال دى ميستورا إن السعودية عازمة على أولًا تؤثر التوترات الأخيرة سلبا على ما جرى الاتفاق عليه فى فيينا أو على مسار الحل السياسى.
فى غضون ذلك، علمت وكالة «سبوتنيك» الروسية أن عملية انسحاب مسلحى «داعش» و«جبهة النصرة» من المنطقة الجنوبية لمدينة دمشق، ستتم قبل منتصف الشهر الجاري.
وعلى ذات الصعيد، أجرت الفصائل الفلسطينية عدة اجتماعات استعداداً لمعالجة قضية مخيم اليرموك قرب دمشق، الذى يتمركز فيه المسلحون، بحيث يُسمح ببقاء مجموعات صغيرة يجرى التواصل معها، وطلبت تسوية أوضاعها.
وأوضح أمين سر تحالف القوى الفلسطينية فى سوريا خالد عبد المجيد، أن هذه الخطوة جاءت على خلفية اتفاق تضمن تأمين طريق بديل لمسير قوافل المسلحين الذين سيتم إخراجهم من المنطقة، بعد أن تم تعليق عملية الإجلاء إثر مقتل الإرهابى زهران علوش، زعيم جماعة «جيش الإسلام» السابق.