السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد العمال يقدم تقارير بالأزمات العمالية إلى «الوزراء».. و«الحكومة» تتعهد بحلها

اتحاد العمال يقدم تقارير بالأزمات العمالية إلى «الوزراء».. و«الحكومة» تتعهد بحلها
اتحاد العمال يقدم تقارير بالأزمات العمالية إلى «الوزراء».. و«الحكومة» تتعهد بحلها




كتب - إبراهيم جاب الله


قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى اجتماعه برئاسة جبالى المراغى أمس تنفيذ برنامج زيارات ميدانية لمواقع العمل بالمحافظات بدءًا من الأسبوع المقبل، وذلك للتعرف على المشكلات التى تواجه العمال والعملية الإنتاجية وإعداد تقارير بشأنها لعرضها على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل الذى وجه الوزراء بضرورة عقد تلك الاجتماعات النوعية مع التنظيم النقابى لبحث مشاكلهم.
وشدد جبالى خلال الاجتماع الذى حضره رؤساء النقابات العامة والاتحادات النقابية بالمحافظات، على العمل الفعال فى هذه المرحلة المهمة، مشيرًا إلى أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزة الدولة تؤكد أهمية هذا التفاعل لتوفير مناخ الاستقرار بجميع مواقع العمل، وقال: إننا أخذنا العهد على أنفسنا بالعمل الجاد والتواجد وسط العمال.
وأكد المراغى أن قانون تفرغ أعضاء مجلس النواب من وظائفهم للعمل النيابى لا يشمل القيادات النقابية الأعضاء بالمجلس، لكونهم يؤدون عملًا نقابيًا تطوعيًا بدون أجر، تماشيًا مع نص المادة 3 من الدستور، التى أوجبت تفرغ أعضاء مجلس النواب من وظائفهم التى يتقاضون عنها أجرًا.
وقال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، إن المرحلة الحالية ستشهد تفاعلاً بين الاتحاد العام والوزراء لمناقشة مشروعات القوانين والقرارات قبل عرضها على المجلس، مشيرًا إلى أن مشروع قانون التأمين الصحى سيعرض ابتداء من الأسبوع المقبل على القواعد العمالية بالمحافظات، وسوف تعقبه مناقشة جميع المشروعات العمالية قبل عرضها على مجلس النواب القادم.
وأضاف وهب الله أن تكثيف اللقاءات العمالية بالمحافظات يهدف أيضا إلى اختيار الكوادر المرشحة لعضوية المجالس المحلية والتى ستضم مقاعدها 50% للعمال والفلاحين.