السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهابية تسعى لإحياء «الجماعة» عبر «أحزاب جديدة»

الإرهابية تسعى لإحياء «الجماعة» عبر «أحزاب جديدة»
الإرهابية تسعى لإحياء «الجماعة» عبر «أحزاب جديدة»




كتب - محمود محرم


يسعى عدد من شباب جماعة الإخوان الإرهابية للتستر تحت عباءة الانشقاق عن التنظيم من خلال إنشاء حزب مواز لحزب «الحرية والعدالة» المنحل، حيث أعلن عمرو عمارة مؤسس حركة شباب الإخوان المنشقين، للمرة الثالثة عن تشكيل حزب جديد تحت مسمى «العدالة الحرة»، مشيرًا إلى أنهم ليسوا طابورًا خامس ولا واجهة جديدة لجماعة الإخوان.
وأضاف عمارة أنه شكل هذا الحزب ليمثل وعاءً سياسيًا بديلًا لجماعة الإخوان بالنسبة لنحو 7 آلاف شاب انشقوا عن الجماعة، التى انتهجت العنف وانحرفت عن تعاليم البنا، موضحًا أن الحزب لن يمانع فى قبول عضوية أى إخوانى لكن شريطة التخلى عن خيار العنف والتبرؤ من الجماعة وأفعالها.
وأشار عمارة إلى أن الحزب سيقود تحالفًا من20 حزبًا تحت التأسيس لخوض انتخابات المحليات المقبلة، وهاجم عدد من منشقى الإخوان والجماعة الإسلامية عمارة ووصفوه بأنه شخص فاشل ويسعى إلى إنتاج نفسه من جديد تحت مسمى جديد ليغطى فشله السابق.
وقال طارق أبوالسعد القيادى الإخوانى السابق: إن عمارة شخص فاشل ولم يكن قياديًا أو من كوادر الإخوان ولكنه شخص عادى وكل معلوماته دعائية ولن يشكل حزباً ولن ينجح إذا تم تأسيسه ويتحدث عن أشخاص غير منضمين معه.
وتابع أبوالسعد: سبق وأن هددته باللجوء إلى القضاء فى حالة الزج باسمى فى أى حزب يتحدث عنه، وأتحدى أن يوجد معه 6 أشخاص فى حزبه المزمع، مضيفًا: إن عمارة يتاجر باسم الإخوان طمعًا فى الحصول على مقابل مادى، مستبعدًا أن يدعمه الإخوان لأنه أصبح ورقة محروقة.
ومن جانبه أكد مصطفى حمزة الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، أن عمارة مازال إخوانيًا ويحاول أن يظهر إعلاميًا بعكس ذلك مثله مثل من يظهرون ويتحدثون عن الإخوان، مشيرًا إلى أن الواقع يثبت أن الإخوان مازالوا على قلب رجل واحد ولكنه يهاجم الإخوان حتى يظل بعيدًا عن السجون مثل أبوالفتوح.
وأضاف حمزة: إنه ليس مستبعدًا أن يكونوا خلف الحزب الجديد وهم من يدعموه، مؤكدًا أن الحزب لن يختلف كثيرًا عن حزب أبوالفتوح إلا أنه لن يتحدث عن ثورة30 يونيو بشكل سيئ، مضيفًا: المنشقون من الجماعة الإسلامية لا يوجد أى خلاف فكرى بينهم لأنهم ينظرون إلى الإخوان على أنها الجماعة الأم.
وأشار حمزة إلى أن عمارة يسعى بأى شكل إلى إعادة الإخوان بأى طريقة من خلال مطالبتهم بعودة العناصر المنشقة إلى العمل السياسى.
وقال هشام النجار القيادى السابق بالجماعة الإسلامية: إن عمارة يفشل كل مرة فى إنشاء أى كيان أو حزب ولكنه ينتج نفسه من جديد بإنشاء حزب جديد ليدارى به على فشله، مشيرًا إلى أن لا يوجد معلومات مؤكدة حول دعم الإخوان لحزب عمارة ولكن كل شىء وارد فى سبيل إنشاء أى ثغرة لعودتهم للحياة السياسية مرة أخرى.
وأضاف النجار: إن المنشقين لم يستطيعوا العمل بالسياسة ولم يستطيعوا أن يصنعوا حالة سياسية لهم.