الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوإسماعيل يشعل ثورة جديدة




قام حازم صلاح أبوإسماعيل بتأييد أنصاره المعتصمين أمام اللجنة العليا للانتخابات.. وقال أبوإسماعيل على صفحته الرسمية على فيس بوك إنه سيقيم دعوى قضائية عاجلة ضد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لأنها وصفت الأوراق بغير حقيقتها وسمتها بأوصاف ليست فيها.. وأضاف قائلاً: إننى أعد للجنة الآن عدة مستندات لأكشف للعالم كله كذبهم وافتراءهم ـ على حسب حديث أبوإسماعيل.
 
 وفى نفس السياق قام محمد نور المتحدث الرسمى باسم حزب النورـ  بزيارة المعتصمين فجر أمس الأول أمام اللجنة العليا للانتخابات لإقناعهم بفض الاعتصام إلا إنهم هاجموه وهاجموا جميع أعضاء الحزب ووصفوا حزبه بأنه عميل للمجلس العسكرى وللإعلام التابع له.
 
وفى سياق متصل أكد نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور فى اتصال هاتفى أن الحزب كانت لديه معلومات من البداية تفيد بحصول والدة أبوإسماعيل على الجنسية الأمريكية مما سيعوق ترشحه وإلا لكنا وقفنا بجواره ضد اللجنة العليا للانتخابات لو كنا متأكدين من ظلمه.
 
وفى سياق متصل اتجه أنصار أبوإسماعيل لتقسيم اعتصامهم ما بين اللجنة العليا للانتخابات وميدان التحرير احتجاجا على استبعاد مرشحهم من سباق الرئاسة. وقد أكد خالد شوقى أحد أعضاء حملته أن الحملة شددت على المعتصمين بتجنب الاحتكاكات سواء مع المواطنين أو حتى رجال الأمن حتى يتم تلبية مطالبهم المتمثلة فى تعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى والتى تنص على عدم إمكانية الطعن على أحكام اللجنة أو إنهاء حكم المجلس العسكرى للبلاد.
 
وأضاف شوفى: إن الأعداد ستزداد فى الأيام المقبلة حيث إن مؤيدى أبوإسماعيل فى المنيا وأسيوط ومحافظات الصعيد قرروا الانضمام إلى اعتصام ميدان التحرير بالإضافة إلى عمل مسيرات بمحافظات المحلة والمنيا والإسكندرية والقاهرة والسويس مؤيدة له.
 
حرص أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية، على رفع سيف خشبى مكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله، وذلك أثناء اعتصامهم لليوم الرابع أمام مقر اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية التى أقصت مرشحهم.
 
ورفع أنصار أبوإسماعيل المصحف والأعلام السوداء التى تحمل السيف وعبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله، وذلك أثناء رقصهم على أنغام الأناشيد الإسلامية التى تبثها المنصة الموجودة أمام مقر اللجنة.
 
وردد أنصار أبوإسماعيل عددا من الهتافات منها حازم نازل الميدان، والريس نازل التحرير، وثورة تانية فى الميدان ضد الظلم والطغيان، وحازم خط أحمر، الريس خط أحمر، وثورة تانية فى التحرير ضد لجنة التزوير، ويسقط يسقط حكم العسكر ويسقط يسقط حكم المسجد، ولجنة خاينة ومجلس عار سرقوا الثورة من الثوار.
 
كما نظم أنصار أبوإسماعيل مسيرة انطلقت من مسجد سمير وهبة بمصر الجديدة إلى مقر اللجنة عقب صلاة الظهر خاصة أن الكثير منهم يؤدى الصلوات فى هذا المسجد، نظرا لقربه من مقر اللجنة.
 
قرر حزب النور المشاركة فى  مليونية جمعة الدستور حيث تم تنظيم أكثر من مسيرة فى عدة محافظات منها الإسكندرية والقاهرة والمنيا والسويس، وعن خريطة التحركات سيتم الانطلاق من عدة مساجد منها مسجد الاستقامة بالجيزة والنور بالعباسية والأزهر لتتجمع بميدان التحرير كذلك ستنطلق مسيرتان طلابيتان من جامعة القاهرة ومن جامعة الأزهر إلى الميدان.
 
وقام الحزب بحشد جميع أعضائه بجميع المحافظات للمشاركة، كما قرر حازم صلاح أبو إسماعيل المشاركة فى المليونية وحشد مؤيديه وأنصاره  بينما رفضت قيادات الدعوة السلفية المشاركة فى فعاليات الجمعة وطالبت أعضاءها بعدم المشاركة ووصفت المظاهرات والاعتصامات بأنها أمور تضر  البلاد وتؤخر تقدمها خاصة فى الوقت الذى نحتاج فيه إلى العمل وأكدت الدعوة أنه ينبغى احترام الإعلان الدستورى الذى أجمعنا عليه فى استفتاء مارس 2011 وصوتنا بنعم ولا نغير موقفنا إذا ما تغيرت الأوضاع.
 
وتأتى أهم مطالب مليونية اليوم تسليم السلطة من العسكرى إلى رئيس مدنى فى موعدها وإقرار قانون العزل السياسى على الفلول وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى التى تحصن قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وتطهير أجهزة الدولة من بقايا النظام السابق مثل وزارة الداخلية.