الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دراسة تحذر الأمهات: الكمبيوتر خطر على عيون طفلك

دراسة تحذر الأمهات: الكمبيوتر خطر على عيون طفلك
دراسة تحذر الأمهات: الكمبيوتر خطر على عيون طفلك




كتبت – هاجر كمال


حذرت دراسة طبية الأمهات من ترك الأطفال لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية  الأمر الذى  يعرضهم للمعاناة من قصر النظر، ونصحت بالخروج مع الأطفال فى الأماكن المفتوحة.
 ووفقا للجنة خبراء من أطباء العيون فى الولايات المتحدة، فقد لاحظ أطباء العيون أنه خلال الخمسين عاما الماضية، زاد انتشار قصر النظر بين الأمريكيين، حيث أرجعوا ذلك إلى العمل على مقربة من شاشات الأجهزة الإلكترونية وشاشات الكمبيوتر بدلا من الانطلاق فى الهواء الطلق والتمتع بالضوء الطبيعي.
وقال د. روهيت فارما، مدير معهد جامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن الأطفال يقضون ساعات أطول من اللازم أمام شاشات التليفزيون والهواتف المحمولة بدلا من الانطلاق فى الهواء الطلق، خصوصا بين الأطفال والشباب فإن النظر على الأشياء القريبة بصورة مستمرة يؤثر سلبا على النظر.
وناقشت لجنة من 10 أطباء عيون فى الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO) فى الاجتماع السنوى الأخير فى لاس فيجاس، حيث اعتبرت المعلومات المقدمة، معلومات أولية، يعد قصر النظر من أكثر الأمراض انتشارا فى المناطق الصناعية والحضرية منه فى المناطق الريفية.
وكشف الباحثون أن الأطفال المنحدرين من شرق آسيا مهيئون جينيا لقصر النظر، إلا أن عادات الأطفال فى تلك المناطق يمكن أن تزيد من معدلات قصر النظر أكثر من ذلك.