الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

و«كدبة كل يوم» 5 أفلام تتحدى تهديدات «25 يناير» بدور العرض

و«كدبة كل يوم» 5 أفلام تتحدى تهديدات «25 يناير» بدور العرض
و«كدبة كل يوم» 5 أفلام تتحدى تهديدات «25 يناير» بدور العرض




كتبت- آية رفعت


قرر عدد من صناع السينما طرح أفلامهم فى موسم متوسط ما بين موسمى رأس السنة وإجازة نصف العام الدراسى وذلك لكسب أكبر قدر من التواجد بدور العرض قل وأثناء إجازة نصف العام.. ورغم أنه فى السنوات الخمس الماضية صناع الأفلام يبتعدون عن آخر أسبوعين من شهر يناير بشكل خاص لما تحدث به من أحداث فى ذكرى ثورة 25 يناير، والتى قد تؤثر سلبا على إيرادات دور العرض، مما تسبب فى فشل عدد كبير من الأفلام التى تطرح بوقتها على رأسها فيلم «ميكرفون» الذى تم طرحه عام 2011 فى الـ25 من يناير مما جعل الفيلم يفقد كل إيراداته بسبب إغلاق السينمات وقتها.. إلا أن هذا العام يشهد تواجدا كبيرا على الساحة السينمائية فى النصف الثانى من يناير، وذلك رغم وجود عدد من التهديدات بإقامة ثورة أخرى أو أحداث جديدة وتوترات قد تؤثر على دور العرض.
وسيتم طرح فيلم «كدبة كل يوم» حسبما أكد المنتج محمد حفظى ليكون أول أفلام التى تتحدى ذكرى 25 يناير والفيلم يقوم ببطولته كل من عمرو يوسف وشيرين رضا والتونسية درة ودينا الشربينى وكريم قاسم ومحمد ممدوح.. وقد انتهى المخرج خالد الحلفاوى من تصوير العمل كاملا قبل 3 أسابيع وانتهى من عملية المونتاج ويتبقى له وضع اللمسات النهائية على نسخة الفيلم قبل طبعها وطرحها بالسينمات.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى اجتماعى حول المشكلات الدفينة المرتبطة بالعلاقات الزوجية لمختلف الأجيال، مناقشا ما يراود النفس البشرية خلال العلاقات الزوجية وتطوراتها، ويستعرض لنا ضمن قصصه وعلاقاته، قصة أم مُطلقة حياتها مستقلة وناجحة، ولكن تشوبها بعض المشاكل التى تحدث بينها وبين ابنتها نتيجة قرارها بالارتباط.
أما المنتج محمد السبكى فقرر طرح فيلمه «أوشن 14» فى آخر أسبوعين من يناير أيضا، حيث أعلن المخرج شادى لينين الرملى عن انتهائه من تصوير الفيلم بالكامل وإرسال النسخة الكاملة منه للرقابة وحصولهم على موافقة العرض دون أية حذوفات.. وقد أقام السبكى احتفالا بنجوم الفيلم وهم من نجوم مسرح مصر ومنهم عمر مصطفى متولى ومصطفى خاطر ومحمد أنور وحمدى المرغنى وكريم عفيفى بالإضافة إلى نيرمين ماهر وبيومى فؤاد، والفيلم قصة وسيناريو وحوار أحمد مجدى أبو إسماعيل وإيهاب عبد الرحيم وعمر عبد الحى بدر.. وتدور أحداثه حول «طاعون» وهو رئيس عصابة كل أعضائها من الوجوه الكوميدية ويحاولون تنفيذ إحدى السرقات فيقعون فى مشاكل كبيرة. وكان الفيلم يحمل اسم «أحلام طاعون» بشكل وقتى إلى أن استقر المخرج على الاسم الحالى.
ويعمل المخرج بيتر ميمى على إنهاء مراحل المونتاج النهائية لفيلمه «الهرم الرابع» خاصة أنه يرغب باللحاق بالأسبوع الأخير من يناير الحالى.. وقد وصفه بأنه فيلم مفاجأة وجديد على السينما المصرية من خلال الموضوع وتدور الأحداث حول القرصنة الإلكترونية من خلال طالب فى كلية الهندسة يستطيع بمهاراته أن يستولى على مبالغ ضخمة من أحد البنوك بعد اختراقه إلكترونيا. ويشارك ببطولة العمل أحمد حاتم وتارا عماد ومحسن منصور وريهام عبد الغفور وبيومى فؤاد وميريهان حسين ومصطفى أبو سريع. إلى جانب عدد من ضيوف الشرف منهم يوسف شعبان ومحمود الجندى ويسرا اللوزى.
بينما يصر المخرج إسماعيل فاروق على طرح فيلمه «اللى اختشوا ماتو» بدور العرض يوم 25 يناير بالتحديد وذلك بالاتفاق مع غادة عبد الرازق بطلة العمل، حيث يجدون أن هذا التاريخ مميزا ويؤكدوا بطرحه عدم وجود أية مشاكل فى مصر ويقفون به ضد التهديدات الأخرى.
وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من النساء يسكن عقارا واحدا لكل واحدة منهن مشكلتها الاجتماعية وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى لايت عن المشاكل التى تواجه كل سيدة منهن ويشارك ببطولته سلوى خطاب وعبير صبرى ومحمد محمود عبد العزيز وإيهاب فهمى ومروى ومروة عبد المنعم.
ومن جانب آخر، هناك فيلمان يكملان التحدى مع استمرار عرضهما فرغم أن فيلمى «من ضهر راجل» و«شكة دبوس» تم طرحهما الأربعاء الماضى إلا أنهما سيكملان عرضهما أثناء 25 يناير أيضا.. «من ضهر راجل» إخراج كريم السبكى وبطولة آسر ياسين وياسمين رئيس وشريف رمزى ومحمد لطفى.. و«من شكة دبوس» إخراج أحمد عبد الله صالح وبطولة خالد سليم ومى سليم ومحمد شاهين ونسرين أمين وسامية طرابلسى وسامى مغاورى.