السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

48 مليون جنيه للأعمال الاستشارية للخط الثالث للمترو






شهد وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتيني، أمس توقيع عقد الأعمال الاستشارية للإشراف علي تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بقيمة تقديرية 48 مليون جنيه بين كل من وزارة النقل وشركة سيسترا الفرنسية.. قام بتوقيع العقد ممثلاً عن وزارة النقل المهندس عطا الشربيني، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، في حين وقع عن الجانب الفرنسي المهندس محمود الضو، المفوض من المكتب الاستشاري الفرنسي سيسترا، بحضور عدد من قيادات وزارة النقل.

وأعرب  المتيني عن سعادته بالمشروعات التي يتم تنفيذها والخاصة بمترو الأنفاق  والتي تساهم بدورها في رفع المعاناة التي  تواجه الجمهور بشكل يومي في نطاق إقليم القاهرة والكوبري المكتظ بالسكان مشيدا بالانجازات التي تقوم بها هيئة الانفاق وشركة المترو في هذا الشأن.
وشدد علي ضرورة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية بالخط الثالث في الموعد المقرر في غضون نهاية العام القادم، علي أن يكون هناك اهتمام بالغ أثناء التنفيذ لتوفير أعلي معدلات الأداء وتوفير الجودة اللازمة في التنفيذ.. وأوضح وزير النقل أنه تم إنجاز ما يقرب من 80% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من الخط الثالث والذي يمتد بطول 7.7 كم، وتشتمل علي 4 محطات نفقية من محطة العباسية إلي محطة هارون بمصر الجديدة، حيث من المقرر أن تخدم المرحلة الأولي والثانية من الخط الثالث بعد إفتتاح المرحلة الثانية ما يقرب من 450- 500 ألف راكب يومياً، وهذا يساعد بشكل كبير في تخفيف المشكلات الموجودة علي سطح الأرض والمتعلقة بنقل الركاب من حيث تكدس المرور وتلوث البيئة الناتج عن عادم السيارات، بالإضافة إلي الوقت المهدر.