الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً استهدف منطقة «جازان»

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً استهدف منطقة «جازان»
السعودية تعترض صاروخاً باليستياً استهدف منطقة «جازان»




عواصم العالم _ ووكالات الأنباء


اعترضت قوات الدفاع الجوى السعودى فى منطقة جازان على الحدود السعودية -اليمنية صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح من داخل الأراضى اليمنية، كان موجها إلى الحدود.. فيما استهدفت طائرات التحالف العربى مواقع عدة للانقلابيين فى العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة حجة، فى وقت سيطرت فيه المقاومة الشعبية والجيش الوطنى بشكل كامل على ميناء ميدى الاستراتيجى.
غارات جوية مركزة شنتها طائرات التحالف العربى على مواقع المتمردين فى منطقة بنى حُشيش المجاورة لمديرية نِهْم شمال شرق العاصمة صنعاء، إضافة إلى منطقة النهدين وقاعدة الديلمى.. وفى حَجة استهدفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية تابعة للواء 25 ميكانيكى فى منطقة عبْس جنوب مدينة ميدى التى تمكنت القوات المشتركة من السيطرة عليها، إضافة إلى الميناء المطل على البحر الأحمر حيث دفع الحوثيون وقوات صالح ثمناً باهظاً للذود عن هذا الميناء، كونه شريان إمداد للأسلحة المهربة إليهم من إيران.
واستمرارًا لتقدم قوات الشرعية فى تعز تمت استعادة العديد من المواقع التى سيطر عليها الانقلابيون بعد معارك شرسة سقط خلالها 12 من المتمردين وجرح العشرات خاصة على جبهة الجحملية وثعبات شرق مدينة تعز، الأمر الذى رد عليه الحوثيون بالقصف العشوائى.