الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرف المتحد» يطرح مشروع تمويل 1000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل

«المصرف المتحد» يطرح مشروع تمويل 1000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل
«المصرف المتحد» يطرح مشروع تمويل 1000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل




أعلن المصرف المتحد عن طرح مشروع تمويل 1000 وحدة سكنية لاسكان محدودى الدخل بمدينة السويس بنظام التمويل العقارى لمدة تصل الى 20 عاما.
وأوضح البنك  أن المشروع يأتى بالتعاون مع صندوق دعم الاسكان لمحدودى الدخل ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، ووفقا لمبادرة البنك المركزى المصرى لاسكان محدودى ومتوسطى الدخل.  بهدف تفعيل خطط الدولة نحو تحريك عجلة الاقتصاد القومى وتحقيق منظومة العدالة الاجتماعية.
ويعتبر مشروع الـ 1000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمدينة السويس ضمن مشروع المليون وحدة لاسكان محدودى الدخل الذى طرحته الحكومة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.  وهو يعد احد اهم المشروعات القومية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير المسكن الملائم والقضاء على العشوائيات.
والجدير بالذكر ان المصرف المتحد كان من اوائل البنوك التى شاركت فى مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى لاسكان محدودى ومتوسطى الدخل التى تتيح مزايا خاصة للبنوك لإعادة تمويل عملاء التمويل العقارى بأسعار مخفضة.  بهدف دعم وتنشيط القطاع العقاري.  كذلك مساندة الدولة فى تحقيق اهدافها نحو اقامة منظومة للعدالة الاجتماعية الشاملة.  بحيث يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى من خلال توفير السكن المناسب وتكوين ثروة للمواطن.
وأكد فرج عبدالحميد - القائم باعمال رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد - أن مبادرة البنك المركزى المصرى تمثل نقطة انطلاق كبيرة على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى.
فعلى الصعيد الاقتصادى تهدف المبادرة الى تحريك السوق العقارى وخلق سيولة نقدية وتوظيفة من اجل زيادة فى النشاط الاقتصادى والقضاء على احد اكبر المعوقات به وهو التمويل المالى.  كذلك تخفيف معدلات التضخم.  فسعر الوحدة ثابت والعائد ثابت على مدار فترة التمويل الطويلة والتى تصل الى 20 عاما.
فضلا عن اعادة بث الروح فى اكثر من 35 صناعة أخرى مغذية لقطاع المقاولات من صناعات صغيرة ومتوسطة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.   الأمر الذى سيؤدى الى المساهمة فى القضاء على مشكلة البطالة.
أما على الصعيد الاجتماعى  فمبادرة البنك المركزى المصرى كان الدافع الرئيسى وراءها هو المساهمة فى تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين احد المبادئ الرئيسية للثورة المصرية.  فالانتماء للوطن والشعور بالأمان من خلال مسكن صحى ملائم للمواطن سيخلق لديه دافعا للعمل والاجتهاد من اجل تحسين المستوى الاجتماعى والاقتصادى.  فضلا عن تخفيف الضغط على الأماكن العشوائية والتى أصبحت تحيط بجميع محافظات الجمهورية وتسبب مشاكل كثيرة.
ويقام هذا المشروع الكبير فى وسط مدينة السويس العريقة بمنطقة الكابنون الشهيرة التى تتميز بموقع متوسط وسط شركات البترول وامام قسم شرطة عتاقة ومنطقة الكابنون السياحية والسكنية.