الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء 10 محطات مياه شرب مفلترة بكفر الشيخ




 قررالمهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ إنشاء محطات مياه شرب مفلترة بعيدا عن مناطق الساحل الشمالى للمحافظة نظرا لملوحة التربة والبدء بمراكز كفر الشيخ وقلين وبيلا وجزء من مدينة دسوق.
 
وأكد الحسينى خلال اجتماعه مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة أنه سيتم اعتماد مليون جنيه للبدء فى إنشاء عدد 10 محطات بـ 10 قرى لافتا إلى انه جار تدبير مساحة الأراضى اللازمة لإنشائها بالجهود الذاتية كما سيتم تعيين عاملين بكل محطة من أبناء هذه القرى.
 
وطالب المحافظ من المسئولين سرعة إنهاء أعمال الصرف الصحى قبل فصل حلول الشتاء وشدد على الالتزام بمواعيد تشغيل محطة الصرف الصحى رقم 1 بمدينة دسوق فى الأول من أكتوبر 2012م وتشغيل المحطة رقم2 فى 30 من أكتوبر 2012.
 
كما طالب الحسينى من مسئولى شركة المياه والجهاز التنفيذى بدراسة إدخال خدمة الصرف الصحى لعدد ثلاثة أحياء بمدينة دسوق " الصعيدي- نادى القضاة - منطقة المحرقة " وإجراء الصيانة اللازمة لمحطات الصرف الصحى بكل من مدينتى دسوق ومطوبس وتطهيرها وسرعة إنهاء الأعمال بمحطة مياه الشرب بمدينة دسوق وإنهاء الأعمال فى 12 قرية على مستوى المحافظة من أعمال الصرف الصحى وإدخالهم الخدمة فى موعد غايته 30يونيو 2013 وإجراء الدراسة اللازمة لطرح أعمال الصرف الصحى لمدينة مصيف بلطيم لبحث إمكانية تدبير اعتماد إضافى قدره 120 مليون جنيه بمعرفة وزارة الاسكان.