الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلغاء مؤتمر أقباط المهجر لـ«تقسيم مصر»







 كشف المحامي والناشط القبطي بالولايات المتحدة الأمريكية حنا حنا عن الغاء المؤتمر  الذي كان من المقرر عقده في أوائل أكتوبر المقبل بعد انتشار شائعات عبر بعض المواقع الإخبارية وفيس بوك بأن هدف المؤتمر هو الدعوة لتقسيم مصر، وربطه أيضا بالفيلم المسيء.
 وقال حنا: إن المسلمين والمسيحيين نسيج وطني واحد والتفرقة بينهم يؤثر سلباً علي قوة مصر.  وأضاف: عندما بدأت في تنظيم المؤتمر وضعت أمامي عدة أهداف منها تكوين تنظيم قبطي عالمي، ولم نطلب أن يحصل الأقباط علي أكثر من حقهم بل طالبنا بمشاركة الأقباط في إدارة شئون البلاد طبقا لتعدادهم.
 وأوضح أن نشاط الأقباط في المهجر ليس سوي نشاط فردي متشرذم لا تكاد تجد فيه عشرة متكاتفين أو متفقين علي كلمة واحدة ولما كانت النظم الحاكمة يهمها بالدرجة الأولي أن يظل النشاط القبطي مهلهلا علي هذا المنوال فقد لجأ إلي بعض النفوس الضعيفة لتعمل علي هدم كل عمل بناء يتم في الخارج.
وهاجم «حنا» طريقة إدارة البلاد قائلا: إن أسلوب الإخوان لا ولن يعمل علي رخاء مصر.
 في الشأن الكنسي قدم.مينا بديع عبدالملك أحد الناخبين بالانتخابات الباباوية شكوي إلي الأنبا باخوميوس القائم بأعمال البطريرك متهما  فيها بإرساله القمص ديسقوروس شحاتة الكاهن بابراشية دمياط لأسر راهبات دير الشهيدة «دميانة» لتوقيع بيان يطالب الأنبا بيشوي بالترشح نظرا «لمواهبه العديدة».
 وقال مينا في شكواه: أي مواهب يتحدث عنها «المطران» وتساءل: هل هكذا تجري انتخابات البابا أهذه هي روح المسيحية، وأضاف: إذا كان الأنبا باخوميوس لا يعلم ما يدور في العملية  الانتخابية فنحن بارسال الشكاوي إليه ليبحث فيما يحدث وإذا كان يعلم ويصمت علي ما يحدث فهذه جريمة في حق الكنيسة.