الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضرائب تدرس جدولة ديون السياحة

الضرائب تدرس جدولة ديون السياحة
الضرائب تدرس جدولة ديون السياحة




كتبت - إسلام عبدالرسول


قال عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه يدرس طلبات قطاع السياحة من حيث تيسير الإجراءات أو جدولة الديون، واقترح رئيس المصلحة أن يتكاتفوا جميعا  المنشآت السياحية خاص وعام لإنشاء شركة تسويق عالمية لتسويق السياحة المصرية بدلا من الشركات الأجنبية بالإضافة إلى إنشاء بنك سياحى يكون ملجأ مساندًا للسياحة فى فترات الكساد.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس غرفة السياحة بالأقصر وناقش معه المرحلة الحالية وأهم متطلباته من الضرائب سواء، وطالب رئيس الغرفة بعقد مؤتمر مع اصحاب الفنادق السياحية بالأقصر وسيتم تحديد موعده بالتنسيق مع الغرفة للعمل على حل المشاكل التى تعوق السياحة وأكد مطر أن المصلحة على استعداد كامل  لتذليل أى عقبات لهذا القطاع  السياحى ولن تكون سببا فى توقف أى منشأة سياحية عن العمل.
 بزيارة مأموريات الأقصر ضرائب دخل ومبيعات، والوقوف على حالة العمل، وتحفيز العاملين على بذل الجهد فى سبيل إنجاح موسم الإقرارات الضريبية وتحقيق الحصيلة المستهدفة  للمصلح.
كما زار رئيس المصلحة محافظه قنا والتقى بالعاملين بالمؤتمر الذى عقدته المصلحة بنادى القضاة بقنا تحت شعار تحيا مصر حضره هو ومجموعة من رؤساء القطاعات ومنهم عفاف محمود رئيس قطاع المناطق الضريبية  محمد عبدالمنعم قورة رئيس القطاع التنفيذى طلعت عبدالمنعم رئيس قطاع الأمانة ورضا عبدالقادر رئيس القطاع المالى والإدارى ومجموعة من رؤساء المأموريات والمناطق  بالأقصر وقنا وعدد كبير من العاملين أكد مطر خلال المؤتمر حرصة على  توعيه العاملين بالمرحلة التى تمر بها المصلحة وأنهم، ليس موظفين عاديين وإنما هم قضاة مال ومسئولين عن حصيلة وإيرادات الخزانة العامة للدولة والتى تقوم بالصرف  على الخدمات العامة وتنمية المجتمع، وأكد على العاملين ضرورة توعية الممولين بتقديم الإقرارات فى المواعيد المقررة وسداد الضريبة رفق الإقرار كما أوضح أن الإقرارات الضريبية قد تم تبسيطها واختصارها إلى صفحتين حتى يكون هناك سهولة ويسر فى ملئ الإقرارات وأكد أن فكرة تبسيط الإقرار لن تكون الأخيرة لتطوير العمل بالمصلحة.
كما قام بتوعية العاملين وحسهم على حصر المجتمع الضريبى والاهتمام بالحصر الجغرافى، وقام بتوضيح التعديلات التى تمت على قانون الدخل سواء بخصوص رفع حد الاعفاء من الاشخاص الطبيعيين أو النزول لفئة الضريبة  من 25% إلى 22.5%.
وبالنسبة لقانون القيمة المضافة قام مطر بتوعية العاملين بالاهتمام بآلية التطبيق الصحيح وخصوصا فى المرحلة الأولى لتطبيق صحيح  القانون وتمت مناقشة بعض نقاط القانون مع العاملين.
كما أشار مطر إلى أن المصلحة تسعى لعمل شكل موحد للفاتورة الضريبية بالتعاون مع مطبعه وطنية وبالتنسيق مع حقوق الإنسان ومع حماية المستهلك بحيث تتضمن البيانات الأساسية للبائع بحيث يصعب تقليدها.
واستمع مطر إلى مشاكل العاملين التى تواجههم بالعمل والعمل على حلها سواء إدارية أو فنية وأكد على ضرورة توفير عمالة إدارية للمأموريات  الضريبية التى بها عجز وبالنسبة للمبانى التى تحتاج إلى صيانة أكد مطر أن المصلحة لن تهدأ بالاً حتى يتم تطوير جميع  مأموريات العمل دخل ومبيعات  لتهيئة بيئة العمل المناسبة للعاملين.
كما قام رئيس المصلحة بتكريم العاملين المتميزيين  وذلك  بمنحهم  شهادات تقدير على الجهد المبذول فى تحقيق الحصيلة المطلوبة للخزانة العامة للدولة.