السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخصيص شوارع فى عين شمس للباعة الجائلين ومنع مرور السيارات

تخصيص شوارع فى عين شمس للباعة الجائلين ومنع مرور السيارات
تخصيص شوارع فى عين شمس للباعة الجائلين ومنع مرور السيارات




كتب - بشير عبد الرؤوف

بدأ حى عين شمس فى تمهيد أحد شوارع الحى لعزله وتخصيصه شارع تجارى للباعة الجائلين فقط، للتخلص من إشغالات الباعة الجائلين فى شتى شوارع الحى، حيث بدأ الحى فى تمهيد شارع الجمعية الزراعية لتخصيصه كشارع تجارى، على أن يكون هناك شارعان أحدهما لباعة الملابس والآخر يخصص لباعة الفاكهة.
وقال رئيس حى عين شمس، العميد.سيد خليل، إنه طلب من الباعة مشاركته بتقديم الآراء، على أن يتم منع سير السيارات فى تلك الشوارع، وكذلك طلب من أهالى الحى التقدم بمقترحاتهم حول نفس الشأن.
وحذر رئيس الحى أصحاب المقاهى والمحلات من استخدام أى مساحات غير المخصصة لهم بالتراخيص، حيث سيتم مراجعة كافة التراخيص والمساحات المحددة لهم وإزالة ما هو غير ذلك، كما أعلن رئيس الحى عن تركيب مطبات صناعية تقوم باتلاف إطارات السيارات فى حالة السير بالاتجاهات العكسية، وضبط السيارات التى تعمل بدون لوحات معدنية أو بدون تراخيص.
على جانب آخر حذر خليل كافة مواطنى الحى من التعامل على العقارات المخالفة بالحى، حيث إنه سيتم إزالتها لا محالة، وأن عملية الإزالة لا تتم من خلال الحى أو قسم الشرطة، ولكنها تتم بناء على تحديد أجهزة مختصة بالتنفيذ، بعد التصديق على قرارات الإزالة من المحافظ، حيث إنه لا يكون معلوما لدى الحى أو القسم أى من العقارات التى سيتم تنفيذ قرار الإزالة الصادرة بشأنها.