الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كفالة شعبان عبدالرحيم بـ 10 آلاف جنيه وإحالة 4 إعلاميين للنيابة بتهمة إهانة القضاء

كفالة شعبان عبدالرحيم بـ 10 آلاف جنيه وإحالة 4 إعلاميين للنيابة بتهمة إهانة القضاء
كفالة شعبان عبدالرحيم بـ 10 آلاف جنيه وإحالة 4 إعلاميين للنيابة بتهمة إهانة القضاء




كتب ــ سعد حسين ورمضان أحمد

أنكر المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم، الاتهام الموجه إليه أمام النيابة العامة والخاص بازدرائه للقرآن أو الدين الاسلامي، وذلك خلال التحقيق الذى أجرته معه نيابة غرب القاهرة، بإشراف المحامى العام الأول للنيابات المستشار إبراهيم صالح.
وقال شعبان فى تحقيقات النيابة إنه كان يتلو القرآن فى منزله، مضيفا: «لا أعلم من تنشر الفيديو على المواقع الالكترونية، ولم أقصد أبدا السخرية من القرآن»، كما أكد على استعداده ورغبته فى الاعتذار للأزهر ولكل العاملين به.
كانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم بكفالة مالية 10 آلاف جنيه لاتهامه بازدراء الأديان والتطاول على مؤسسة الأزهر.
كان المحامى محمد كمال، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام رقم 17434 عرائض النائب العام، ضد المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، وخالد عبد الرازق الشهير بخالد الطبلاوى «مقرئ»، يتهمهما بالاستهزاء والتطاول على القرآن الكريم.
وقال البلاغ المقدم للنائب العام: إنه تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقع يوتيوب بتاريخ 18-9-2015، للمشكو فى حقه الأول «شعبان عبد الرحيم» وهو يتلو القرآن الكريم، ملحن، وهو ما أثار استياء عدد كبير من المتابعين والمشاهدين، وذلك تحت عنوان «شعبان عبد الرحيم يرتدى العمامة الأزهرية ويستهزئ بالقرآن).
وأضاف البلاغ أن «العمة» هى رمز لعلماء الأزهر الشريف وقاماته من الشيوخ والدعاة من رجال الدين، تلك العمامة التى ترتدى فوق رداء معروف عنه الوقار والرقى، فى الوقت ذاته يرتدى العمامة فوق ملابسه المعروف عنها الهبوط بالذوق العام، ما تعد إهانة لهؤلاء العلماء، فضلًا عن مؤسسة الأزهر الشريف رائد التعريف بالدين الإسلامى السمح الوسطى فى مصر والعالم أجمع الذى ينتمون إليه».
ومن ناحية أخرى أحال النائب العام المستشار نبيل صادق البلاغ رقم 21822 لسنة 2015 عرائض النائب العام المقدم من اشرف ناجى المحامى ضد الإعلامين إبراهيم عيسى ولميس الحديدى ويوسف الحسينى وخالد تليمة إلى نيابة جنوب الجيزة للتحقيق واتخاذ اللازم قانونا بتهمة تكدير السلم العام وإهانة القضاء.
ومن جانب آخر قالت محكمة جنوب القاهرة بحجز دعوى اتهام المحامى سمير صبرى بسب وقذف الراقصة سما المصرى إلى جلسة 28 فبراير