الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بلاغ ضد الجبلاية بسبب المكالمة المسربة

بلاغ ضد الجبلاية بسبب المكالمة المسربة
بلاغ ضد الجبلاية بسبب المكالمة المسربة




كتب – ياسر صادق

يتقدم اليوم – الاثنين – الحسن عبدالفتاح رئيس نادى بيلا ببلاغ لرئيس نيابة غرب القاهرة ضد اتحاد الكرة بعد فضيحة المكالمة المسربة بين ثروت سويلم المدير التنفيذى ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق.
 كما يتوجه عبدالفتاح بعد ذلك إلى وزارة الشباب والرياضة لتقديم شكوى ضد الجبلاية لنفس الأمر بعد أن قام رئيس نادى بيلا بالتحدث مع وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز وأشار الأخير لعبدالفتاح بارسال شكواه عبر فاكس الوزارة.
كما يقدم الحسن شكوى أخرى بشأن عضوية عصام عبدالفتاح بالجبلاية بعد التحاقه بالعمل فى اتحاد الكرة الإماراتى وهو ما يخالف لائحة النظام الأساسى ويقول رئيس نادى بيلا إنه فى حالة عدم اتخاذ وزارة الشباب والرياضة قراراً ضد مسئولى الجبلاية فإنه سيقوم بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم.. وأشار إلى أنه تحدث مع هانى أبوريدة عضو فيفا قبل سفر أمس – الأحد – إلى سويسرا لحضور بعض الاجتماعات بالاتحاد الدولى تستمر لمدة خمسة أيام وقال أبوريدة لعبدالفتاح افعل ما تشاء.
 وفى سياق آخر «وبخ» حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة خلال اجتماع الجبلاية عندما كان عصام عبدالفتاح يتحدث عن التحكيم واعترض عليه مجاهد فاضطر فريد للتدخل قائلا: «ما تحترم نفسك بقى يا مجاهد».
 من ناحية أخرى قدم الحكم الدولى جهاد جريشة مذكرتين ضد وجيه أحمد بشأن ما ورد على لسان الأخير عن جريشة فى المكالمة المسربة لاتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة والذى أشار أنه يطالب باعتذار رسمى وفى حالة عدم حدوث ذلك فسوف يقدم شكوى للاتحاد الدولى كما طالب جريشة اتحاد الكرة بالحصول على مستحقاته المتأخرة وهى عشرة آلاف جنيه نتيجة مشاركته فى بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التى أقيمت بغينيا الأستوائية فى يناير الماضى كما تنص اللوائح بالإضافة إلى 15 ألف جنيه اخرى بسبب مشاركته فى بطولة كأس العالم للشباب الأخيرة التى أقيمت بنيوزيلندا فى الفترة من 30 يونيو إلى 20 يوليو الماضى.
على الجانب الآخر فقد شهد اجتماع جمال علام رئيس اتحاد الكرة مع الحكام يوم الجمعة الماضى بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» بحضور عصام عبد الفتاح وأحمد الشناوى رئيس لجنة الحكام المستقيل ووجيه أحمد والدكتور عزب حجاج سكرتير اللجنة وناصر عباس عضو اللجنة السابق عدداً من الأمور المهمة أولها غياب جهاد جريشة عن الاجتماع احتجاجا على ما قاله وجيه أحمد ضده فى المكالمة المسربة وقام جمال علام بالاتصال بالحكم الدولى لسؤاله عن سبب عدم الحضور.
 كما غاب من الحكام الدوليين محمود البنا لمرضه.. وفى الاجتماع رفض الحكام بأى حال من الأحوال إقالة وجيه أحمد وسألوا رئيس اتحاد الكرة هل سيقوم بإقالة ثروت سويلم فالتزم الصمت ثم قال لهم جمال علام إنه سيقوم بالتحقيق معه فرفض الحكام فأكد لهم أنه سيطالب وجيه بمذكرة توضيحية حول المكالمة.. إلا أن مجلس الإدارة استغنى عن خدمات وجيه فى اجتماع أمس الأول – السبت.