الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوات المسلحة شاركت فى تشييع جثمان فقيد الرياضة

القوات المسلحة شاركت فى تشييع جثمان فقيد الرياضة
القوات المسلحة شاركت فى تشييع جثمان فقيد الرياضة




كتب - وائل سامى

ودعت جماهير مصر بالأمس اسطورة كرة القدم ونادى الزمالك الثعلب الكبير حمادة امام الذى وافته المنية اول من امس عن عمر يناهز 72 عاما.
وقامت القوات المسلحة بإرسال سيارة خاصة الى منزل الثعلب امس من اجل تشييع مراسم الجنازة التى اقيمت عقب صلاة الظهر من مسجد الحامدية الشاذلية.
وتكسو الأحزان أروقة نادى الزمالك بعد رحيل أسطورة كرة القدم البيضاء، حيث يقيم مجلس إدارة النادى عزاء الفقيد فى مقر النادى أمام المدخل المطل على شارع جامعة الدول العربية.
جاء قرار المجلس الأبيض بسبب عدم وجود حجوزات فى مسجد الحامدية الشاذلية وهو ما دفع أسرة الراحل لحجز يوم الأربعاء المقبل لإقامة العزاء لكن رئيس القلعة البيضاء قرر فتح النادى اليوم لتلقى العزاء وعدم الانتظار للأربعاء المقبل.
ورغم الأحزان الا انه تسيطر حالة من الارتياح على الجهاز الفنى للزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو بعد اعتلاء صدارة الدورى العام عقب الفوز على انبى بهدف نظيف احرزه شيكابالا ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
وأصبح الزمالك يمتلك فى رصيده 24 نقطة فى المركز الأول بالتساوى مع المقاصة.
وأكد ميدو ان الفوز على انبى تأخر بسبب تأثر اللاعبين بوفاة الثعلب الكبير مؤكدا انهم يهدون هذا الفوز الى روح الأسطورة.
ومن جهة أخرى أبدى ميدو وحازم إمام مدير الكرة بالنادي، إعجابهما بمستوى اللاعب الجزائرى بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، من أجل ضمه إلى صفوف القلعة البيضاء فى يناير الجارى على سبيل الإعارة.
وما يعيق الزمالك عن التعاقد مع اللاعب هو قرار رئيس القلعة البيضاء، بمنع ضم أى لاعب من قطر، للخلافات السياسية بين مصر والدوحة.
وعلى صعيد آخر يدرس إبراهيم صلاح كابتن الفريق الملقب بدونجا الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الجارى حيث كشف اللاعب للمقربين منه داخل الفريق انه سينتظر المباريات القادمة للفريق وتحديدا الثلاث مباريات المقبلة واذا وجد نفسه خارج تشكيل الفريق فسيرحل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وكان ميدو قد اخرج اللاعب من حساباته خلال مباراة الداخلية الماضية الى جانب عدم ارتياح اللاعب مع ميدو منذ الولاية الاولى بعد ان كان العالمى قد قرر عدم قيده إفريقيا وقيد محمد كوفى على حسابه وقتها وهو ما يخشى دونجا ان يتكرر معه مجددا.
وفى إطار متصل تسيطر حالة من القلق ايضا على أحمد حسن مكى مهاجم نادى الزمالك بعد ان لمس اللاعب أنه لم يعد له دور ضمن حسابات الجهاز الفنى للفريق فى ظل تفضيل ميدو الاعتماد على باسم مرسى ومحمد سالم فى قيادة هجوم القلعة البيضاء وما زاد من قلقه هو خروجه من قائمة مباراتى الداخلية وانبى الأخيرتين.
وعلى الرغم من ان اللاعب اعلن انه لا يرغب فى الرحيل عن الزمالك الا ان جلسته مع رئيس النادى منذ يومين اكدت صحة ما تردد عن تفكيره فى الرحيل على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور خاصة بعد ان تلقى عرضا من نادى سموحة، ولكن رغبة مكى قد تقابل بالرفض من قبل الجهاز الفنى للزمالك الذى اعلن رفضه التفريط فى اللاعب فى الوقت الحالى.
وعلق الجهاز الفنى للزمالك على ذلك قائلا ان كل لاعب سيحصل على فرصته فى المشاركة وانه ليس معنى ان هناك لاعبا ما قد جلس على الدكة مباراة او خرج من القائمة فى احد اللقاءات انه خارج الحسابات بل ان الجهاز الفنى يختار اللاعبين على حسب ظروف كل مباراة وان الجميع سيحصل على فرصته فى المباريات المقبلة.
وعلى صعيد فريق الكرة يبدأ الفريق الأبيض تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة اتحاد الشرطة المقرر اقامتها يوم 16 يناير الجارى ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
وقرر حازم امام مدير الكرة فى نادى الزمالك تعديل لائحة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة من اجل زيادة حافز اللاعبين للفوز وتحقيق البطولات وحصد لقب الدورى.
ومن المنتظر ان يقوم إمام بإجراء تعديلات على اللائحة بزيادة نسبة مكافأة الفوز بالمباريات فى الكأس والدورى وإطلاع اسماعيل يوسف مدير الكرة السابق عليها قبل عرضها على مجلس الإدارة.