الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكويت تحظر دخول الأئمة المتطرفين إلى البلاد

الكويت تحظر دخول الأئمة المتطرفين إلى البلاد
الكويت تحظر دخول الأئمة المتطرفين إلى البلاد




الكويت - وكالات الانباء

ذكرت مصادر فى مجلس الوزراء الكويتي، أن وزارة الأوقاف وضعت حظرًا على أئمة وخطباء ودعاة متهمين بالإرهاب والطائفية، لمنع دخولهم إلى البلاد.
وقالت المصادر إن هؤلاء المحظور دخولهم ينتمون إلى بعض دول مجلس التعاون الخليجى ومصر وإيران وتونس، فضلًا عن بعض المقيمين فى أوروبا والمتهمين بالإرهاب والطائفية عبر برامجهم التليفزيونية الفضائية، مبينة أن هذه الضوابط تأتى تنفيذًا لسياسة الحكومة فى مكافحة التطرف وكل ما من شأنه التأثير على الوحدة الوطنية أو إثارة النعرات الطائفية والقبلية، وفقًا لما ذكرته صحيفة الجريدة الكويتية.
وطلبت الأوقاف من الجمعيات الخيرية والنفع العام، فى تعميم، تقديم أسماء رجال الدين إليها قبل إقامة أى فعاليات، كى يتسنى لها بالتعاون مع وزارة الداخلية مراجعة أسمائهم والتدقيق على سجلاتهم، ومعرفة ما إذا كانوا متهمين بقضايا تطرف، مشددة على أنه سيتم «حظر جلب أى رجل دين متهم بالتطرف أو الإرهاب فى بلده، حتى لو لم تصدر بحقه أحكام قضائية».
وأكد مصدر مطلع أن وزارة الأوقاف ستسجل جميع الخطب الدينية فى المخيمات الربيعية وتراقبها مع وزارة الداخلية لإيقاف كل من تسول له نفسه الحديث عن التطرف أو دعم الإرهاب، سواء كانوا رجال دين محليين أو من الخارج.