الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الباعة الجائلون يستولون على «بحر عروس» ويغلقون السلخانة فى الفيوم

الباعة الجائلون يستولون على «بحر عروس»  ويغلقون السلخانة فى الفيوم
الباعة الجائلون يستولون على «بحر عروس» ويغلقون السلخانة فى الفيوم




الفيوم - حسين فتحى

تحدى المئات من الباعة الجائلين أجهزة المرافق والمحليات  وقاموا بإغلاق العديد من الشوارع الحيوية وحولها إلى حارات صغيرة بالرغم من اتساع عرضها إلى نحو 13 مترا تسمح فقط بمرور سيارة واحدة، الغريب أن الأهالى قاموا بتقديم عشرات الشكاوى تم تقديمها لمسئولى الحى ومجلس المدينة عن تلك الأفعال، لكن ودن من طين وأخرى من عجين وكأن المسئولين يخشون بطش هؤلاء البلطجية..  المثير أن أصحاب المحال التجارية التى تقع على كورنيش بحر يوسف بمنطقة الصوفى يقومون بتأجير الشارع للباعة الجائلين بنظام اليومية.
جمال أنور «سائق» يرى أن منطقة الصوفى لا تعترف بالقانون وكأنهم يعيشون بدولة لا تنتمى لقانون جمهورية مصر العربية حيث قاموا الباعة من أبناء المنطقة بالاستيلاء على 9 مترات من عرض الشارع والسماح فقط بـ 4 أمتار لمرور السيارات الملاكى والأجرة وهو ما يسبب زحامًا وتكدسًا بالمنطقة يؤدى إلى تعطل حركة السير بالساعات.
ويضيف محمد إبراهيم «مدرس» إنه يأتى من إحدى القرى مستخدمًا موقف الصوفى و للأسف ينتظر بالساعات حتى يسمح له الباعة الجائلون المدعومين من البلطجية بالمرور بسيارته حتى يستطيع الوصول لقريته خاصة أنه الطريق الوحيد الذى يربط بين قريته ومدينة الفيوم.
ويشير سامح عبد الوهاب «موظف» إلى أن الباعة الجائلين أعلنوا التحدى لأجهزة الدولة اعتراضا على نقل «السوق» من منطقة جامع ناصر أسفل الكوبرى العلوى إلى مناطق أخرى معتبرين أن الإستيلاء على الشارع بمثابة لى «ذراع» أجهزة الدولة حتى تتم عودتهم إلى قلب مدينة الفيوم مرة أخرى.
ويلفت  محمد حسنى «محاسب» إلى  أن منطقة السلخانة هى الأخرى تحولت إلى فوضى بسبب استيلاء الباعة الجائلين على الشارع  الذى يربط قرى مركز إطسا بمدينة الفيوم إضافة إلى الألفاظ التى يطلقونها يوميا والتى تتردد على مسامع الأطفال .
لافتا إلى أن هؤلاء أغلقوا الشارع الذى يصل إلى مدرسة الشيخ حسن الإعدادية.
ويطالب رفعت محمود «موظف» بضرورة تخصيص نقاط شرطة مصغرة لردع هؤلاء البلطجية الذين يتحدون القانون والذين يدفعون بالباعة الجائلين مقابل الحصول منهم على أموال بغرض تعطيل حركة السير بالمناطق الشعبية بالصوفى والشيخ حسن والسلخانة.