الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطرانيات قنا تستقبل «البابا» لافتتاح كنائس جديدة.. الأربعاء

مطرانيات قنا تستقبل «البابا» لافتتاح كنائس جديدة.. الأربعاء
مطرانيات قنا تستقبل «البابا» لافتتاح كنائس جديدة.. الأربعاء




قنا ـ حسن الكومى

أكد القمص أمنيوس فارس وكيل مطرانية قنا، أن محافظة قنا جاهزة لاستقبال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك يوم الأربعاء المقبل فى إطار زيارة هى الأولى للبابا منذ تجليسه يقوم خلالها بافتتاح عدد من الكنائس والأديرة بمحافظة قنا.
وأوضح أمنيوس أن مطرانيات وأديرة  قنا أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بزيارة  قداسة البابا تواضروس حيث يتضمن برنامج الزيارة افتتاح كنيسة مارى بطرس بمنطقة الشئون بقنا وكنيسة الشهيد اسطفانوس بمركز قوص، كما سيتوجه بعدها إلى دير مارجرجس حيث يلتقى الأساقفة والآباء الكهنة.
وأضاف أمنيوس: إن البابا سيعقد الاجتماع العام مع أقباط قنا بالكنيسة المرقسية وسط قنا، بحضور كل من الأنبا شاروبيم أسقف قنا، والأنبا بيمين أسقف نقادة، والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، والأنبا تكلا أسقف دشن، لبحث عدد من القضايا التى تهم الأقباط.
وفى نفس السياق تشهد محافظة قنا حالة من الاستنفار الأمنى والتشديدات الأمنية بجميع القطاعات حيث أعدت مديرية أمن قنا خطة أمنية محكمة لتأمين زيارة البابا من خلال الانتشار الكثيف للأجهزة الأمنية على الشوارع والطرق المحورية ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة تحسبًا لأى أعمال شغب قد تحدث.