الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرحور: شركة النظافة مستمرة فى عملها بالعريش

حرحور: شركة النظافة مستمرة فى عملها بالعريش
حرحور: شركة النظافة مستمرة فى عملها بالعريش




أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن شركة النظافة «كير سيرفس» مستمرة فى أداء مهامها فى نظافة مدينة العريش، بعد استكمال المعدات والسيارات التى أضيرت جراء قيام مجهولين بإضرام النار فى موقع الشركة بمنطقة الزهور.
وأضاف المحافظ - فى تصريح له تعقيبا على حادث إشعال النيران فى مقر شركة النظافة بالعريش - أن الاعتداء على مقر الشركة بهدف نشر أكوام القمامة فى الشوارع حتى تتمكن هذه العناصر من زرع العبوات الناسفة وسط هذه الأكوام.
وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك وعى لدى الجهاز التنفيذى والمواطنين بقبول التحدى واستمرار عمل جميع المرافق والأجهزة على مستوى المحافظة، وأن العجلة مستمرة مهما حدث.
وقال إنه فور وقوع الحادث تم تشكيل فريق إدارة أزمات بديوان عام المحافظة، لمتابعة تداعيات الحادث وسرعة تلافى أثاره.. مؤكدا أن جزءا كبيرا من سيارات الشركة والمهمات والأدوات لم تضار جراء الاعتداء، وأن نظافة المدينة مستمرة ولن تتوقف.
كان مسلحون مجهولون قد قاموا بإشعال النيران فى مقر شركة النظافة بمدينة العريش، مما سبب حريقًا هائلًا، أعقبه عدة انفجارات متتالية.. وقال شهود العيان إن ألسنة اللهب اندلعت من مقر الشركة الكائن فى منطقة الزهور بالعريش، أعقبه عدة انفجارات متتالية، أسفرت عن احتراق عدة سيارات مملوكة للشركة.
وقال أحد العاملين بالشركة، إن مجموعة من المسلحين، قاموا بالهجوم على مقر الشركة، وإشعال النيران فى الحملة الميكانيكية الخاصة بالشركة، ما أسفر عن احتراق عدد من سيارات النظافة، دون إصابة أحد من العاملين بالشركة.
وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية وقوات الأمن لمكان الانفجار، فيما قامت الارتكازات الأمنية القريبة بإطلاق النار فى الهواء بصورة احترازية.
وذكرت مصادر من سيناء بأن نحو 20 مسلحاً أحرقوا 42 سيارة ومعدة بالعريش.