الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الهيئات القضائية تجتمع لوضع تصور لقانونها




أعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أنه سوف يعقد اجتماعا خلال الأيام القادمة بين مجلس إدارة نادى القضاة وممثلين عن مجلس الدولة وهيئتى قضايا الدولة والنيابة الإدارية، لوضع تصور مشترك للنصوص المتعلقة بالسلطة القضائية فى الدستور الجديد ليتم إرسالها إلى الجمعية التأسيسية للدستور.
 
جاء ذلك فى ختام اللقاء الموسع الذى عقد بمقر نادى القضاة والذى شارك فيه أعضاء مجلس إدارة النادى وعدد من رؤساء وممثلى أندية القضاة بالأقاليم وأعضاء لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية المنوط بها وضع الدستور، برئاسة الدكتور جمال جبريل رئيس اللجنة وعدد من ممثلى الهيئات القضائية المختلفة.
 
وأكد الدكتور جبريل وأعضاء اللجنة، حرصهم الكامل أن يشارك قضاة مصر فى وضع مواد السلطة القضائية بالدستور، باعتبارهم الأجدر والأقدر على تفهم ما يخصهم ويعنى بهم من مواد الدستور، مقترحين عقد لقاء ينظمه المستشار الزند مع الجهات القضائية الأخرى للتوافق على المواد التى سترد بالدستور بهذا الشأن..
 
وأشار أعضاء اللجنة الى أنه لا توجد أي إملاءات عليهم بشأن وضع مواد مسبقة بالدستور، مؤكدين انه يعملون باستقلالية تامة عن جميع سلطات الدولة، وأنهم يبتغون الصالح العام والمصالح العليا للبلاد، وفى مقدمتها الاستقلال التام للسلطة القضائية وسيادة حكم القانون، مؤكدين احترامهم وثقتهم فى نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، كممثل شرعى لجموع القضاة ومعبر عن إرادتهم..
 
وطالب الزند بضرورة أن يأتى الدستور الجديد بناءً على توافق بين جميع طوائف المجتمع، وألا يكون لصالح حزب أو تيار سياسى، وأن يكون بعيدا عن الاستحواذ أو المغالبة.