الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعميم منظومة جمع القمامة من المنازل بالقاهرة

تعميم منظومة جمع القمامة من المنازل بالقاهرة
تعميم منظومة جمع القمامة من المنازل بالقاهرة




كتب - بشير عبد الرءوف

أعلن رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، المهندس حافظ السعيد أنه تم البدء فى تنفيذ منظومة جديدة لرفع مستوى النظافة بأحياء القاهرة، سواء التى تقع تحت مسئولية شركات النظافة الأجنبية أو التى تعمل بها الهيئة من خلال فروعها بالأحياء.
وأوضح السعيد أن المنظومة تتعامل فى المناطق التى تقع تحت سيطرة الشركات الأجنبية برفع مستوى النظافة بالشوارع الواقعة بحدود الأحياء التابعة لمسئوليتها، فيما تقوم شركات وطنية بالجمع المنزلى بالمناطق التى لا تعمل بها الشركات الأجنبية.
وأشار رئيس الهيئة إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ منظومة الجمع السكنى بأحياء المنطقة الجنوبية، والتى لا تخضع للشركات الأجنبية، فيما رفعت الهيئة من مواجهتها لتراكمات القمامة بأحياء المنطقتين الغربية والشمالية، واللتين تعملان بهما الشركة الإيطالية للنظافة، من خلال تقديم الدعم باستخدام معدات الهيئة وآلياتها التى تم إمداد الهيئة بها مؤخرا من محافظة القاهرة.
وصرح بأنه من المقرر أن يتم تعميم منظومة الجمع السكنى من جميع أحياء القاهرة بمجرد انتهاء العقود الموقعة مع الشركات الأجنبية ومحافظة القاهرة العام المقبل ورحيل تلك الشركات، لافتا إلى أن الجمع السكنى يتم من خلال تقسيم كل حى إلى مربعات تكون كل شركة مسئولة عن مربع من هذه المربعات التابعة للحى.