الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشئون الدينية بمجلس الشعب: لا مانع من بناء كنائس جديدة




أكد النائب السيد عسكر رئيس لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف بمجلس الشعب أنه ليس هناك مانع من بناء كنائس جديدة بما يتوافق مع عدد الأقباط.
 
 
قال خلال لقائه أمس مع بيتر شيا سكرتير أول السفارة الأمريكية للشئون الإسلامية: إن المسلمين يعانون أكثر من الإخوة المسيحيين فى بناء المساجد.. مشيرًا إلى أن الإحصاء الواقعى يكشف عن أن دور عبادة المسيحيين الحالية تفوق أعدادهم التى لا تتجاوز 5 ملايين نسمة. لافتًا إلى أن قرار مجلس المحافظين الذى صدر فى 2002 وضع شروطًا تعجيزية لبناء المساجد وهو القرار الذى رفضه القضاء المصرى، ودعا ممثل السفارة الأمريكية إلى مقارنة المساجد وقت صلاة الجمعة بالأديرة والكنائس موضحًا أن المساجد لا تكفى المسلمين فيصلون فى الشوارع بينما تبنى الأديرة على مساحات كبيرة من الأفدنة مثلما هو الحال فى وادى النطرون.
 
وأشار عسكر إلى أن الأقباط يحصلون على جميع حقوق المواطنة بدليل أن العديد منهم لديهم استثمارات ضخمة وثروات كبيرة ولا يتعرضون لمضايقة من أحد.
 
وقال عسكر خلال لقائه الصحفيين إنه وافق على عرض سكرتير السفارة الأمريكية بتقديم مساعدات فى مجال عمالة الأطفال ورعايتهم خاصة أطفال الشوارع، شريطة ألا تكون من ممثل السفارة الذى أشار إلى أن دافع الضرائب الأمريكى لا يدفع أمواله لمؤسسات تعمل فى هذا الاتجاه.
 
 
وأشار عسكر إلى أن الحديث تطرق إلى ما يثار عن الفتن الطائفية.. موضحًا أن الإعلام هو الذى ضخم بعض الحوادث الفردية فضلا عن أن النظام المخلوع كان يضرب على هذا الوتر لإشاعة الفرقة بين المصريين.
 
 
من جانبه، انتقد النائب السيد عسكر الموقف الأمريكى من القضية الفلسطينية، وقال إن التفاوض الذى ترعاه الإدارة الأمريكية لا يجدى مع الاستعمار الصيهونى الاستيطانى الذى يريد خلع الشعب الفلسطينى من أرضه.. مشددا على أنه إذا ارادت الإدارة الأمريكية استقرار المنطقة فعليها أن تحقق العدل.