الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التجارة والصناعة يعقد جلسة مباحثات مع السفير الصينى

وزير التجارة والصناعة يعقد جلسة مباحثات مع السفير الصينى
وزير التجارة والصناعة يعقد جلسة مباحثات مع السفير الصينى




كتب - رضا داوود

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن زيارة الرئيس الصينى شن جين نيج لمصر خلال الأيام القليلة المقبلة تمثل خطوة مهمة نحو توسيع حجم العلاقات الاقتصادية والسياسية المشتركة خاصة فى ظل الشراكة الاستراتيجية التى تربط كلا البلدين.
وقال الوزير: إنه من المقرر أن تشهد الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقات الخاصة بتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة بين البلدين فى مجالات الكهرباء والنقل والتدريب والتعليم عن بعد ومكافحة التصحر والبنية التحتية وعلوم الفضاء  الى جانب عقد منتدى لرجال الاعمال المصريين والصينيين فضلا عن إقامة معرض للمنتجات الصينية فائقة التكنولوجيا خاصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع السيد سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة والتى تناولت آخر الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس الصينى لمصر والمقررة خلال النصف الثانى من شهر يناير الجارى.
وأوضح الوزير أنه من المقرر أن يرافق الرئيس خلال زيارته للقاهرة بعثة مشتريات تضم كبار المستوردين الصينيين لاطلاعهم على أبرز القطاعات الانتاجية المصرية بهدف زيادة وتنمية الصادرات المصرية إلى السوق الصينية.
وأشار قابيل إلى أن اللقاء استعرض أيضا موقف المشروعات التى تم الاتفاق على تنفيذها بين البلدين والتى تشمل مشروعات فى مجال البنية التحتية والكهرباء والنقل حيث تم التأكيد على حرص الحكومتين على إنجاز هذه المشروعات وبدء إجراءات تنفيذها.
ولفت الوزير إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة امام المستثمرين الصينين خاصة فى المشروعات القومية الكبرى التى تستهدف مصر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة الى جانب مشروعات استثمارية فى مجالات الجلود ومواد البناء والبتروكيماويات والاتصالات.