الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحوثيون يرفضون طلب المبعوث الأممى لقاء المعتقلين

الحوثيون يرفضون طلب المبعوث الأممى لقاء المعتقلين
الحوثيون يرفضون طلب المبعوث الأممى لقاء المعتقلين




كتب - محمد عثمان

وجهت ميليشيات الحوثى وصالح صفعة جديدة للمسار السياسى فى الأزمة اليمنية مع رفضها طلبا تقدم به المبعوث الأممى اسماعيل ولد الشيخ أحمد لمقابلة المعتقلين السياسيين.
وكشفت مصادر سياسية فى صنعاء، أن ولد الشيخ طلب من الحوثيين السماح له بزيارة كبار المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيح، إلا أن الانقلابيين رفضوا طلبه.
ورغم تعهدات ميليشيات الحوثى وصالح بالتخفيف من الأزمة الإنسانية التى تعيشها تعز، أعلنت اللجنة الطبية فى محافظة تعز أن 37 منشأةً صحية اُغلقت بسبب حصارِ الميليشيات وقصفها للمدينة.
وأودى القصف العشوائى المستمر بحياة نحو 5 مدنيين وجرح أكثر من 8، معظمهم أطفال، إثر سقوطِ صاروخ كاتيوشا على حى وادى القاضى السكني، أطلقته ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح.
فى المقابل قتل 16 من المتمردين الحوثيين، فيما أصيب العشرات فى مواجهات مع القوات الشرعية وقصف لطائرات التحالف العربى على مواقعهم فى تعز جنوبى اليمن.
وذكرت مصادر محلية وعسكرية أن معارك عنيفة اندلعت، أمس الأول الأحد، بين رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطنى من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، فى مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وأضافت المصادر إن المواجهات أسفرت عن مقتل 3 من رجال المقاومة وإصابة آخرين، فى حين قتل 7 من الحوثيين فى الوقت الذى سيطرت المقاومة على عدد من المواقع المهمة فى المديرية، وذلك وفقاً لموقع قناة «سكاى نيوز عربية».
وفى السياق، أكدت مصادر قبلية أن معظم مقاتلى الحوثيين المنتمين لقبائل الشولان انسحبوا من الجبهات بعد مقتل قائدهم عبدالولى العكيمى بعبوة ناسفة فى العاصمة صنعاء، فيما اتهمت أسرة العكيمى الحوثيين بقتله.
وشنت مقاتلات التحالف العربى غارات ليلية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثى وصالح فى جبال هيلان شمال غربى محافظة مأرب.
واستهدفت طائرات التحالف العربى مواقع للدفاع الجوى فى مدينة الحديدة، وقصفت أهدافا للحوثيين وقوات صالح بمنطقة صرف بمديرية بنى حشيش بمحافظة صنعاء شرق العاصمة.