الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلمه الرئيس بالبرلمان تؤجل انتخابات السينمائيين

كلمه الرئيس بالبرلمان تؤجل انتخابات السينمائيين
كلمه الرئيس بالبرلمان تؤجل انتخابات السينمائيين




كتبت- نسرين علاء الدين

أصدر مجلس نقابة المهن السينمائية قرارا بتأجيل انتخابات المجلس التى كان من المقرر إجراؤها الأحد الموافق 17 يناير إلى السبت 23 يناير إلى جانب تعديل مكان إجراء الانتخابات من مسرح السلام إلى النادى النهرى لنقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم.
ويدور خلف الكواليس أن السبب وراء هذا القرار هو تزامن الموعد السابق لإجراء الانتخابات هو موافقة الموعد مع كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى أمام مجلس الشعب الجديد مما سيؤثر على حركة السير فى قصر العينى من ناحية وسيؤثر على حجم الإقبال على العملية الانتخابية مما تقرر بناء عنه التأجيل لمدة أسبوع.
أما السبب فى تغيير المقر الانتخابى من مسرح السلام إلى النادى النهرى التابع لنقابه المهن التمثيلية هو انه نفس مكان إجراء الانتخابات العام الماضى فحتى لا يصاب الناخبون بارتباك بسبب تغيير المكان ويظل مسرح السلام هو المقر الانتخابى للجمعيات العمومية فقط.
كما قررت النقابة فى بيان لها أن كون موعد الانتخابات من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً ويتم الفرز وإعلان نتائج التصويت والنتيجة النهائية للانتخابات مجلس الإدارة بعد الانتهاء من عملية الاقتراع بإشراف قضائى كامل.
الجدير بالذكر أن مقاعد مجلس الإدارة 12 مقعدًا يتنافس عليها 53 مرشحًا بدلا من 57 مرشحًا وتم استبعاد أربعة مرشحين بسبب امتلاكهم شركات إنتاج خاصة وبموجب القانون ليس لديهم حق الترشح مما رفعهم من القوائم أثناء تلقى الطعون عليهم.