الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميدو «يذبح القطة» لنجوم الزمالك

ميدو «يذبح القطة» لنجوم الزمالك
ميدو «يذبح القطة» لنجوم الزمالك




كتب - وائل سامى

استقر أحمد حسام ميدو، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك على خوض مباراة ودية غدا الأربعاء فى إطار استعدادات الفريق لمباراة اتحاد الشرطة يوم السبت المقبل فى الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم.

وأبلغ الجهاز الفنى الجهاز الإدارى للفريق بالحديث مع مسئولى فريق الخرطوم السودانى والذى يعسكر فى القاهرة حاليا من أجل معرفة رأيهم فى لعب مباراة ودية وفى حالة رفضهم سيتم البحث عن فريق آخر.. ويرغب أحمد حسام ميدو فى تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا بشكل أمثل لمباريات الدورى المقبلة ومن أجل الوصول إلى التشكيل الأمثل.
وفى سياق مشابه يبذل ميدو محاولات مكثفة مع الكثير من نجوم القلعة البيضاء من أجل إعادتهم إلى مستواهم الطبيعى بما سيكون له أثره الإيجابى على الفريق ككل خلال الفترة المقبلة لاسيما فى تربع الفريق الأبيض على صدارة الدورى العام.
واكد ميدو أنه فى تحدٍ خاص مع ذاته ليجعل إبراهيم عبد الخالق لاعب وسط الزمالك فى تطور مستمر داخل الملعب كما فعلها من قبل مع أحمد توفيق خلال فترة توليه قيادة الزمالك الأولى وأيضا عمر جابر.
وقال ميدو عن كهربا إنه لاعب مهارى ومتميز من الناحية الهجومية ولكنه ينقصه الكثير فى الشق الدفاعى ويتطلب شغلاً خاصاً ليطور أداءه الفترة المقبلة ليكون لاعباً متكاملاً ويقوم بدوره جيدا هجوما ودفاعا.
ودائما يعتمد ميدو على لاعب الوسط المتحرك فى أكبر مساحة داخل الملعب وليس اللاعب الذى يلعب كرة على الواقف، وقد يكون هذا هو السبب فى استبعاد إبراهيم صلاح نجم خط وسط الزمالك، فميدو يحب دائما لاعب خط الوسط الذى يتحرك فى كل مكان مثل طارق حامد وإبراهيم عبد الخالق وتوفيق وهو ما سيعمل عليه ميدو الفترة المُقبلة لتطوير أداء عبدالخالق والاعتماد عليه مع معروف يوسف.
ومن جهة أخرى يدرس أحمد حسام ميدو إحالة باسم مرسى مهاجم الفريق إلى دكة البدلاء خلال الفترة المقبلة ومنح الفرصة لمحمد سالم بعد تأهيله فى ظل تراجع أداء باسم خلال المباريات الماضية وعدم ظهوره بالمستوى المعهود عنه وأيضا ليزيد حافز اللاعب ويجعله أكثر غيرة على مكانه فى التشكيل بعد أن يجد نفسه بات بديلا بعد أن كان أساسيا فى تشكيل المباريات.
وعلى صعيد آخر قرر حازم إمام مدير الكرة فى نادى الزمالك تعديل لائحة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة حافز اللاعبين للفوز وتحقيق البطولات وحصد لقب الدورى.. ومن المنتظر أن يقوم إمام بإجراء تعديلات على اللائحة بزيادة نسبة مكافأة الفوز بالمباريات والكأس والدورى وإطلاع اسماعيل يوسف مدير الكرة السابق عليها قبل عرضها على مجلس الإدارة.
وفى سياق آخر أقام مجلس إدارة نادى الزمالك بالأمس عزاء كبيراً لأسطورة القلعة البيضاء الراحل الثعلب الكبير حمادة إمام، واستقبل مجلس الزمالك العزاء فى مقر النادى وسط حضور كوكبة من نجوم كرة القدم المصرية.
واتفق لاعبو الزمالك فيما بينهم على بذل أقصى ما فى وسعهم من أجل الحفاظ على صدارة الدورى وبالتالى الحفاظ على درع الدورى وإهدائه لروح الثعلب الكبير.
وعلى صعيد فريق الكرة يبدأ الفريق الأول تدريباته اليوم الثلاثاء بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة يومين استعدادا للقاء اتحاد الشرطة المقرر إقامته يوم السبت المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
ومن جهة أخرى أكد رئيس نادى الزمالك أنه كان على يقين من الإطاحة بوجيه أحمد من رئاسة لجنة الحكام فى الأسبوع الأول من يناير الجاري، وهو ما تم بالفعل.
وأشار إلى أنه تحدث مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الجديد وأكد دعمه له فى تولى رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة، رغم ميوله الأهلاوية على حد وصفه.
وأشار إلى أن مسئولى اتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة، طالبوه بالحفاظ على التسجيل الصوتى الذى قال من قبل إنه يمتلكه، وتقدم على إثره ببلاغ إلى النائب العام، ومن المنتظر أن يقدمه لاتحاد الكرة للتأكد من صحة أقواله.