الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تترقب الحكم فى قضية حل مجلس الإدارة بالاستقالات

الجبلاية تترقب الحكم فى قضية حل مجلس الإدارة بالاستقالات
الجبلاية تترقب الحكم فى قضية حل مجلس الإدارة بالاستقالات




كتب – ياسر صادق

حالة من الرعب تسيطر على اتحاد الكرة بسبب قضية حل مجلس الإدارة والذى تحدد جلسة النطق بالحكم فى 28 فبراير المقبل وهytو أحد الأسباب الرئيسية التى جعلت سيف زاهر «ينط من المركب» ويقدم على خطوة الاستقالة.. وفى حالة حل مجلس الإدارة فسيتم عمل استشكال لوقف تنفيذ الحكم مما يعنى أن المجلس الحالى سوف يستمر فى مكانه حتى يتم البت فى الاستشكال سواء بالقبول أو الرفض.. وفى سياق آخر دخل محمود الشامى عضو الجبلاية فى هدنة مع أحمد مجاهد والسبب فى ذلك كما يقول مصدر بارز بالجبلاية هو أن الشامى يريد استمالة مجاهد فى صفه قبل انعقاد الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة والتى ستكون فى 2 و3 ابريل المقبل وسيتم فيها مناقشة بند الثمانى سنوات والذى سيتم الغاؤه حتى يستطيع محمود الشامى الترشح فى الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة والمقرر لها الصيف المقبل.
يعكف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام على اختيار معاونيه فى المهمة الجديدة.. ووفق بعض المصادر فإن جمال سوف يستعين ببعض الكفاءات ممن يثق فيهم وعملوا معه من قبل أمثال قدرى عبد العظيم الحكم الدولى السابق من الإسكندرية ومحمد توفيق من منطقة القاهرة وحسام طه والذى سيعمل سكرتيرا للجنة بدلا من الدكتور عزب حجاج .. ومن الوارد أن يستعين الغندور ببعض الوجوه الجديدة من الحكام المعتزلين حديثا مثل ياسر عبدالرءوف واحمد الجارحى وفهيم عمر.. ويشترط جمال أن يكون أعضاء لجنته حكامًا دوليين سابقين.. ويقول المصدر أنه بالرغم من أن رئيس لجنة الحكام قد حصل على 30 ألف جنيه كراتب شهرى بشرط تركه التحليل التحكيمى فى إحدى القنوات الفضائية.. إلا أنه طلب الحصول على 50 ألف جنيه وهو ما قوبل بالرفض من جانب اتحاد الكرة واضطر الغندور لقبول عرضهم.. ويقول بعض المقربين من رئيس اللجنة أن الأخير لديه بعض السلبيات أهمها أنه ديكتاتور بالإضافة الى أنه يحب ويكره.. اختيار جمال الغندور لرئاسة لجنة الحكام كان على غير رغبة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة نظرا للخلافات السابقة بينهما بالرغم من اخفائهما ذلك.. واضطر عبدالفتاح لقبول تعيين الغندور بعد موافقة الأغلبية عليه بعد اعتذار أحمد الشناوى.. ويقوم الغندور بترتيب البيت التحكيمى فى الوقت الحالى والذى سيقوم على أساس عدم تدخل أى عضو مجلس إدارة فى عمل اللجنة وعلى رأسهم أحمد مجاهد .. الأمر الثانى وهو كيفية مواجهة رئيس نادى الزمالك فى حالة حدوث أزمة.
 وفى سياق آخر أكد أحمد الشناوى الرئيس السابق للجنة أن اتحاد الكرة يتعامل مع من يشغل منصب رئيس لجنة الحكام وكأنه يعمل عندهم.. وأضاف انه يشعر بارتياح بعد تركه المنصب فالمناخ داخل الجبلاية لا يساعد على العمل أو النجاح.